أخباردول ومدن
أخر الأخبار

انتشال عشرات الجثث.. غرق قارب يحمل 90 مهاجرا قبالة سواحل تونس

أخبار العرب في أوروبا – تونس

أفادت السلطات المحلية في ولاية صفاقس التونسية اليوم الأربعاء، أن قاربا يحمل 90 مهاجرا غرق قبالة سواحل الولاية، ما تسبب بوفاة العشرات لغاية الآن.

ونقل عن مسؤول قضائي في الولاية قوله في تصريحات صحافية، إن وحدات الحرس البحري انتشلت 24 جثة لغرقى مهاجرين كانوا على مركب يقل نحو 90 مهاجرا من دول أفريقيا جنوب الصحراء.

وأضاف المتحدث باسم محاكم صفاقس “مراد التركي”، أنه من المرجح أن المهاجرين غرقوا جميعا في عرض البحر في رحلة سرية قبل يومين ولفظتهم الأمواج تباعا في سواحل جزيرة قرقنة التابعة لولاية صفاقس.

تأتي المأساة الجديدة بعد أقل من أسبوعين على غرق قارب للمهاجرين قبالة سواحل نفس الولاية التونسية.

وكانت منظمة الهجرة الدولية أعلنت في 23 أبريل/ نيسان الماضي، عن وفاة ما لايقل 12 مهاجرا حتفهم بينهم امرأة ورضيع بعد غرق قواربهم قبالة سواحل صفاقس، بينما لايزال 10 مهاجرين آخرين في عداد المفقودين.

وقالت المنظمة حينها في بيان، إن 12 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في غرق أربعة قوارب، وفقد 10 آخرون. بينما أنقذت القوات التونسية قرابة 100 مهاجر، مشيرة إلى أن معظم الجثث انتشلت من البحر.

وفي 8 من أبريل/ نيسان الماضي، أعلنت السلطات التونسية وفاة 13 مهاجرا، بينهم أربع نساء وأربعة أطفال، في حين تم إنقاذ 18 شخصا، وتم اعتبار مهاجرين اثنين في عداد المفقودين بعد غرق قارب كان يقلهم أيضا قبالة سواحل صفاقس بهدف العبور نحو أوروبا.

اقرأ أيضا: فقدان أثر عشرات المهاجرين جلهم نساء وأطفال قبالة الكناري الإسبانية

يذكر أنه السواحل التونسية شهدت منذ العام الماضي ارتفاعا ملحوظا بأعداد القوارب المغادرة باتجاه أوروبا.

ومعظم المهاجرين الذين قرروا خوض تلك الرحلة الخطيرة هم من دول جنوب الصحراء، ممن تقطعت بهم السبل في تونس، إضافة إلى هؤلاء، هناك ارتفاع أيضا بأعداد التونسيين المغادرين نحو السواحل الأوروبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى