أخبارقانون
أخر الأخبار

بتهمة محاولة القتل.. الحكم على لاجئ سوري بالسجن 10 سنوات في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أصدرت محكمة ألمانية في مدينة كارلسروه بولاية بادن فورتمبيرغ جنوب البلاد أمس الأول الأثنين، وللمرة الثانية، حكما بالسجن لمدة 10 سنوات بحق لاجئ سوري عمره 27 عاما بتهمة محاولة القتل.

وكان الشاب السوري قد أقدم في يوليو/ تموز العام الماضي بدفع رجل من ذوي الاحتياجات الخاصة يبلغ 54 عاما على سكة القطار في محطة القطارات ببلدة فاغهويسل قرب مدينة كارلسروه.

وبحسب الادعاء العام فإنه من غير الواضح سبب قيام الشاب بدفع الرجل المعاق من رصيف المحطة على سكة القطار ومنعه من العودة على الرصيف عبر ضربه وركله.

كما يؤكد الادعاء أن الرجل الضحية نجا من الموت بأعجوبة بعد مرور قطار نقل بسرعة 90 كم.

وسبق أن أصدرت المحكمة الاقليمية العام الماضي، حكما على الشاب السوري بالسجن لعشر سنوات بتهمة محاولة القتل وعلى شقيقه بتسعة أشهر مع وقف التنفيذ، لانه كان موجودا في المكان ولم يساعد الضحية.

وبعد أن تقدم محامي المتهم باستئناف أمام المحكمة العليا صدر حكم بإعادة المحاكمة بسبب تجاهل الحكم الصادر للحالة النفسية للشاب، حيث لم يتم فحص إمكانية إصابته بمرض نفسي بشكل كاف، وذلك لأن المحكمة الإقليمية اعتبرت في حكمها أن سبب قيامه بالجريمة هو “السخط على ظروف حياته في ألمانيا”.

لكن بعد إعادة المحاكمة صدر يوم الأثنين حكم آخر يؤكد الحكم الأول، حيث رأت المحكمة أن المتهم أراد قتل الرجل كـ”تعبير عن سخطه من ظروف حياته في ألمانيا” التي وصل إليها حديثا وتقدم فيها بطلب لجوء.

اقرأ أيضا:محاكمة سوري في ألمانيا بتهمة نقل أموال للخارج بشكل غير قانوني

أما شقيق المتهم الذي كان موجودا وقت وقوع الحادثة، فقد تلقى حكما بدفع غرامة مالية تقدر بـ 1200 يورو نظرا لامتناعه عن تقديم المساعدة.

يذكر أن هذا الحكم غير نهائي حيث لايزال بإمكان محامي المتهم التقدم باستئناف جديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى