اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بريطانيا.. قطاع الأعمال يخسر 4 ملايين وظيفة

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

قال وزير الخزانة البريطاني” ريشي سوناك” إن ربع الأعمال في بريطانيا توقفت عن العمل، جراء أزمة وباء كورونا، مؤكداً أن ذلك تسبب في إيقاف حوالي 4 مليون وظيفة.

“سوناك” ذكر أيضاً أن نحو نصف مليون صاحب عمل، تقدم بطلب للحصول على الدعم الحكومي لدفع رواتب الموظفين، مشيرا إلى أن الدفعة الأولى من المنح الحكومية وصلت بالفعل لطالبيها، فيما تستعد هيئة الإيرادات و الجمارك لدعم من يعملون لصالحهم الخاص في مطلع شهر حزيران/ يونيو المقبل.

وأضاف : “الآن أهم شيء يمكننا القيام به لحماية اقتصادنا، هو حماية صحة شعبنا”.

وكانت الحكومة البريطانية قد زودت هيئة الخدمات الصحية بمنحة مقدارها 16 مليار جنيه إسترليني من صندوق الاستجابة الطارئة، وذلك ضمن جهود الحكومة في توفير “جسر” خلال الأزمة التي تشهدها البلاد عن طريق دعم الشركات وحماية الفئات الأضعف.

إلى ذلك، أعلنت الحكومة، اليوم الثلاثاء، أنها تستبعد تخفيف إجراءات التباعد الاجتماعي هذا الأسبوع، وأنه سيتم النظر في مسألة الإغلاق في 7 الشهر المقبل.

اقرأ أيضا: خلال العام 2019.. الاتحاد الأوروبي منح قرابة 300 ألف إقامة للاجئين

وقال المتحدث باسم الحكومة إنه لن يتم رفع القيود المفروضة بسبب تفشي فيروس كورونا، إلا بتلبية الاختبارات الخمسة التي وضعتها الحكومة.

وأوضح أن الاختبارات الخمس تتمثل في قدرة هيئة الخدمات الصحية على استيعاب الحالات المصابة بالفيروس، وانخفاض حالات الوفاة بشكل مستمر وانخفاض الإصابات إلى مستويات يمكن التحكم بها، فضلًا عن وجود إمكانيات اختبار وأدوات وقاية كافية وعدم وجود خطورة بحدوث ذروة تفشي أخرى للفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى