أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

أسعار الطاقة المنزلية في النمسا تقفز خلال مارس الماضي بنسبة 42%

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

شهدت أسعار الطاقة المنزلية في النمسا خلال شهر مارس/ آذار الماضي، قفزة قياسية وفقا لتقرير أصدرته اليوم الخميس وكالة الطاقة النمساوية.

وقالت الوكالة إن أسعار الطاقة المنزلية( الكهرباء والغاز) زادت بنسبة 42% خلال مارس/ آذار الماضي، مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي 2021.

وأكد التقرير الصادر بأن أغلب الأسر في النمسا باتت تعاني بشكل متزايد من آثار الزيادات الهائلة في أسعار الطاقة، مشيرا إلى أن جميع مصادر الطاقة أصبحت أكثر تكلفة بشكل كبير مما كانت عليه في العام الماضي. 

وأضاف بأن الزيادات في أسعار الوقود استمرت في نفس الفترة، موضحا بأن تكلفة الديزل زادت 55% عن العام السابق والبنزين بنسبة 45.3%، فيما ارتفعت تكلفة الغاز الطبيعي بنسبة 73.1% في مارس/ آذار الماضي مقارنة بالعام الذي سبقه.

والأحد الماضي قال مكتب الإحصاء النمساوي في تقرير إن معدل التضخم في البلاد ارتفع خلال أبريل/ نيسان المنصرم، إلى أعلى مستوى منذ أكثر من 4 عقود.

وأوضح المكتب أن معدل التضخم استمر في ارتفاع خلال شهر إبريل/نيسان المنصرم إلى مستوى قياسي جديد بلغ 7.2 %، وارتفاع مستوى الأسعار بنسبة 0.3%.

اقرأ أيضا: النمسا: مهربو البشر يستغلون الحرب الأوكرانية لتهريب جنسيات أخرى

وعزا رئيس هيئة الإحصاء النمساوية ،توبياس توماس، أسباب استمرار موجة التضخم وزيادة أسعار المستهلكين، إلى ارتفاع أسعار منتجات الوقود والطاقة بأشكالها المختلفة، مؤكدا أن أسعار الوقود والطاقة ستواصل تحديد معدل التضخم.

وأضاف أن وجود تأثير إضافي لارتفاع أسعار المواد الغذائية وسلتي الغذاء اليومية والأسبوعية على زيادة معدل التضخم، الذي قفز إلى نفس المستوى القياسي قبل 41 عاما وبالتحديد في أكتوبر/ تشرين الأول عام 1981.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى