أخباردول ومدن
أخر الأخبار

حزب ماكرون الحاكم في فرنسا يغير اسمه إلى “النهضة”

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

غير حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اسمه من “الجمهورية إلى الأمام” إلى “النهضة” على ما أعلن أمينه العام ستانيسلاس غيرييني اليوم الخميس.

وقال غيريني “نباشر حركة تجدد للجمهورية إلى الأمام لنستمر في توسيع هذه الحركة السياسية التي أسسها الرئيس إيمانويل ماكرون قبل ما يزيد بقليل على ست سنوات وتحويلها إلى حزب سياسي باسم النهضة”.

وأضاف أن حزب النهضة يهدف إلى “البقاء وفيا لإرادة الرئيس” القائمة على “اختيار النور على الظلمة دائما” و”وفيا لما نقوم به على الساحة الأوروبية”، حسب تعبيره.

وجاء كلامه خلال مؤتمر صحافي عقده في باريس مع رئيس الوزراء السابق إدوار فيليب (من حركة آفاق اليمينية) ورئيس الجمعية الوطنية ريشار فيران (الجمهورية إلى الأمام) والوزير السابق فرنسوا بايرو (الحركة الديموقراطية، وسطي).

وأعلن هؤلاء اتحادا باسم “معا” يضم هذه الأحزاب التي تشكل الغالبية الرئاسية، استعدادا للانتخابات التشريعية في 12 و19 يونيو / حزيران المقبل؟

اقرأ أيضا: الحرب الأوكرانية ترفع معدل التضخم لمعظم الإنتاج الغذائي في فرنسا

وحصل حزب آفاق على 58 مرشحا للانتخابات التشريعية المقبلة، في حين ستحصل الحركة الديموقراطية على 101 إلى 110 مرشحين على ما أفادت مصادر في الحركتين.

ويتوقع أن يقدم الجمهورية إلى الأمام (النهضة) 400 مرشح، فيما يصل عدد المقاعد في الجمعية الوطنية إلى 577.

وكان ماكرون أعيد انتخابه رئيسا لفرنسا في 24 أبريل/ نيسان الماضي بنسبة 58.55% من الأصوات في مواجهة مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان التي حققت 41.45 %.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى