أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الدولار الأمريكي يقترب من أعلى مستوى في 20 عاما

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

واصل الدولار الأمريكي صعوده أمام العملات الرئيسية في العالم اليوم الجمعة، حيث عززت عمليات البيع في الأسواق في مواجهة مخاوف الركود العالمي عملة الملاذ الآمن.

وفتحت الأسهم الأوروبية صباح اليوم على انخفاض، وتتجه نحو تسجيل أسوأ أسبوع لها في شهرين، بعد هبوط حاد في وول ستريت.

في وقت بقيت العملة الأمريكية مرتفعة وسط توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي سيشدد السياسة النقدية بوتيرة أسرع من أقرانه لوقف التضخم الجامح.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة مقابل سلة من ستة عملات رئيسية منافسة، 0.5% في ساعات التداول الأوروبية المبكرة ليسجل أعلى مستوى في 20 عاما عند 104.07 نقطة.

في وقت لاحق فقد قوته قليلا في تداولات متقلبة، واستقر في أحدث معاملات عند 103.55. وبدا واضحا أن المؤشر سيحقق مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي بارتفاع 0.3% خلال الأسبوع.

أما العملة الأوروبية الموحدة ” اليورو” فقد انخفضت بنسبة 0.5% مقابل الدولار في ساعات التداول الأوروبية المبكرة، قبل أن يعكس مساره. وكان مرتفعا في أحدث تداولات بـ 0.2% إلى 1.05555 دولار.

اقرأ أيضا: الناتج الصناعي الألماني يتراجع أكثر من المتوقع خلال مارس

بينما استقر الجنيه الإسترليني بعد انخفاضه في وقت سابق إلى ما دون 1.23 دولار للمرة الأولى منذ ما يقرب من عامين، وذلك بعد يوم من إرسال بنك إنكلترا تحذيرا شديدا من أن بريطانيا تخاطر بضربة مزدوجة من الركود وتضخم يتجاوز 10%.

وفيما يخص العملات المشفرة فقد انخفصت قيمة “بتكوين” حيث جرى تداولها عند ما يزيد قليلا على 36 ألف دولار صباح اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى