دول ومدن
أخر الأخبار

تزامناً مع بدء الإغلاق.. شمال الراين تناشد المواطنين البقاء في المنزل

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

ناشد رئيس حكومة ولاية شمال الراين-فيستفاليا، الألمانية، “آمين لاشيت”، سكان الولاية بالبقاء في منازلهم، تزامناً مع بدء سريان إجراءات الإغلاق الجزئي في ألمانيا، للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

وكانت المستشارة الألمانية، “أنجيلا ميركل” قد أعلنت بعد اجتماعها مع رؤوساء حكومات الولايات الألمانية، عن سلسلة إجراءات مشددة تتضمن إغلاق جزئي في كافة أرجاء البلاد، بعد ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس التاجي، ضمن موجة انتشار جديدة للوباء.

إلى جانب ذلك، طالب “لاشيت” ، سكان الولاية التصرف بمسؤولية وتضامن والتفكير في كبار السن والمرضى ، الذين يشكل فيروس كورونا الجديد تهديدًا مميتًا لهم، لافتاً إلى أنه يدرك أن القيود تشكل عبئًا كبيرًا على كثير من الناس

اقرأ أيضا: ألمانيا تصنف ولاية “شمال الراين” كـ”منطقة خطرة”

كما أشار “لاشيت” إلى أن الهدف من هذه التدابير هو حماية صحة الفئات الأكثر ضعفاً، وإبقاء دور الحضانة والمدارس مفتوحة والحفاظ على الحياة الاقتصادية، مضيفاً: “الأمر يعتمد الآن علينا جميعًا مرة أخرى، من المهم البقاء في المنزل أو مقابلة أقل عدد ممكن من الناس والالتزام بقواعد النظافة”.

يشار إلى أن الإجراءات الجديدة، التي تتضمن إغلاق جميع المطاعم والمقاهي وحمامات السباحة ومراكز اللياقة والمتاحف والمسارح تظل مغلقة حتى نهاية الشهر، في حين ستبقى مراكز الرعاية النهارية والمدارس مفتوحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى