أخباررياضة
أخر الأخبار

أول عربية تحقق هذا الانجاز.. لاعبة تونسية تفوز بلقب بطولة مدريد المفتوحة للتنس

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

بعد فوزها بلقب بطولة مدريد المفتوحة للتنس، أصبحت التونسية أنس جابر أول لاعبة تنس إفريقية وعربية تفوز بلقب إحدى بطولات الاتحاد الدولي للاعبات التنس المحترفات “دبليو تي آي 1000”.

وجاء تتويج التونسية “جابر” المصنفة عاشرة عالميا أمس السبت، بلقب البطولة، عقب فوزها على الأمريكية جيسيكا بيغولا بنتيجة 7-5، 0-6، 6-2. وبهذا الإنجاز، تكون جابر قد حققت لقبها الثاني في مسيرتها بعد لقب دورة برمنغهام الإنكليزية العام الماضي على الملاعب العشبية.

كذلك، فإن فوز اللاعب التونسية يأتي بعد سقوطها في 5 مباريات نهائية سابقة في مشوارها الاحترافي، حيث نجحت أخيرا في فك النحس وتحقيق أول لقب في بطولة من فئة ألف نقطة على الملاعب الترابية. ولقيت جابر تشجيعا كبيرا من أنصارها التونسيين والعرب على المدرجات.

وتعد هذه المرة الثالثة على التوالي، التي تتفوق فيها “جابر” على “بيغولا” في خامس مواجهة بينهما، والثانية هذا العام بعد الدور الـ16 في دبي، مقابل فوزين للأمريكية في أول مواجهتين بين اللاعبيتن.

الاتحاد التونسي للتنس علق عقب فوزها على صفحته الرسمية في فيسبوك “أنس جابر تكسر العقدة.. فعلتها ورفعت البطولة وسط تشجيع عربي جنوني.. الجميع يهتف لأنس التي قدمت أفضل أداء لها هذا العام”، وتابع “المستحيل ليس تونسيا. أنس جابر الملكة المدريدية”.

اقرأ أيضا: الريال يطيح بمانشستر سيتي ويتأهل لنهائي أبطال أوروبا

وعن تتويجها قالت جابر “لقد خسرنا الكثير من المباريات النهائية، لكني اليوم سعيدة بتحقيق الفوز”، وأضافت “كانت فترة صعبة للغاية، خاصة في النسخة الأخيرة من بطولة شارلستون، لذا شكرا لكم على ثقتكم بي دائما، ودفعي إلى الأمام”.

يذكر أن اللاعبة التونسية أنس جابر أول عربية تدخل لائحة العشر الأوليات في العالم، و أقصت في ربع نهائي بطولة مدريد المفتوحة، الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى عالميا سابقا وحاملة اللقب مرتين في مدريد عامي 2016 و2017.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى