أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

وزيرة ألمانية تحذر من أسوأ مجاعة في العالم منذ الحرب العالمية الثانية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

حذرت سفينيا شولتسه وزيرة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، من أن الجفاف وتداعيات جائحة كورونا والحرب الروسية في أوكرانيا يهدد بتفاقم الجوع في العالم بشكل عام.

وقالت الوزيرة في حديث مع صحيفة “بيلد ام زونتاغ” نشر اليوم الأحد، إنه بسبب كورونا والجفاف الشديد والصراع في أوكرانيا، “ارتفعت أسعار المواد الغذائية في جميع أنحاء العالم بمقدار الثلث وهي عند مستوى قياسي”.

وأكدت بأن”برنامج الغذاء العالمي يقدر عدد الذين يعانون من الجوع في العالم بـ300 مليون شخص، وهذه التقديرات يتم تعديلها بشكل تصاعدي باستمرار. والرسالة هي أننا نواجه خطر أسوأ مجاعة منذ الحرب العالمية الثانية وملايين الضحايا”.

وقالت إن “السبب في ذلك هو الارتفاع الحاد في أسعار المواد الغذائية”، مضيفة أن “الرسالة المريرة هي أننا مهددون بأكبر مجاعة منذ الحرب العالمية الثانية ستسفر عن ملايين القتلى”.

وأشارت الوزيرة المنتمية إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، إلى أن كثيرا من الدول تعتمد على المنتجات الزراعية والأوكرانية.

وخلالها حديثها مع الصحيفة طالبت الوزيرة بضرورة وقف استخدام النباتات الغذائية ونباتات الأعلاف في إنتاج مواد الوقود الحيوي في ألمانيا.

اقرأ أيضا: الجفاف يضرب فرنسا أكبر منتج أوروبي للحبوب

وأوضحت ” شولتسه” التي كانت سابقا وزيرة البيئة الألمانية أنه لا ينبغي في ظل هذه الخلفية استخدام القمح أو زيت النخيل أو بذور اللفت أو الذرة في إنتاج الوقود الحيوي ليس في ألمانيا وحسب بل على المستوى الدولي أيضا.

وتابعت: “ليس هناك أحد في العالم يريد من خلال تزوده بالوقود أن يكون مسؤولا عن تفاقم الجوع في العالم. يجب أن نتوقف عن وضع المواد الغذائية في خزان الوقود”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى