أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

السلطات الصحية البريطانية ترصد أول إصابة بفيروس مصدره القرود

أخبار العرب في أوروبا –بريطانيا

أعلنت وكالة الأمن الصحي البريطانية في بيان، اليوم السبت، رصد أول إصابة بفيروس “جدرى القرود” في إنكلترا، مشيرة إلى أن المريض كان مؤخرا في زيارة إلى نيجيريا، حيث يُعتقد أنه أصيب بالعدوى هناك قبل العودة إلى بريطانيا.

وأضافت الوكالة أن المريض يتلقى العناية الطبية اللازمة في وحدة الأمراض المُعدية التابعة للهيئة الوطنية للصحة البريطانية في لندن.

ووفقا للبيان الذي نُشر على الموقع الإلكتروني للحكومة البريطانية، فإنه يتم التواصل مع كل الأشخاص الذين تعاملوا بشكل مباشر مؤخرا مع المصاب، وذلك كإجراء احترازي لمنع انتشار العدوى بشكل أكبر ولتزويدهم بمعلومات حول المرض.

وذكر البيان بأن ذلك يتضمن عدد من الركاب الذين سافروا مع المصاب على نفس الرحلة إلى بريطانيا، موضحا بأن
” جدري القرود هي عدوى فيروسية نادرة لا تنتشر بسهولة بين البشر”.

وتابع بيان وكالة الأمن الصحي البريطانية :” عادة ما تكون الأعراض خفيفة تشفى من تلقاء نفسها ويتعافى معظم الناس في غضون أسابيع قليلة، لكن قد تتسبب أحيانا في مرض شديد لدى بعض المصابين”.

وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن جدري القرود يعرف أنه”مرض نادر يحدث أساسا في المناطق النائية من وسط إفريقيا وغربها بالقرب من الغابات الاستوائية الماطرة”.

اقرأ أيضا: بسبب نقص المعروض.. ارتفاع حاد في أسعار العقارات ببريطانيا

ويُنقل فيروس جدري القرود إلى البشر وفق المنظمة من خلال عدد كبير من الحيوانات البرية، ولكن انتشاره على المستوى الثانوي محدود، من خلال انتقاله من إنسان إلى آخر.

جدير بالذكر أنه كُشِف لأول مرة عن جدري القردة بين البشر عام 1970 بجمهورية الكونغو الديمقراطية في إفريقيا لدى طفل عمره 9 سنوات كان يعيش في منطقة تم القضاء فيها على الجدري عام 1968.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى