مجتمع
أخر الأخبار

شاركوا في “قداديس”.. المانيا تفرض الحجر الصحي على 350 شخصا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

فرضت السلطات في دائرة “فوربومرن-روغن” التابعة لولاية “ميكلنبورغ-فوربومرن” شمال شرقي ألمانيا، حجراً منزلياً على 350 شخصا بعد اكتشاف ثمانية إصابات بعدوى فيروس كورونا؛ وذلك عقب حضورهم “قداديس” دينية.

وقال “شتيفان كيرت” من الإدارة الصحية: إن “الاجراء اتخذ بعد المشاركة في يوم أحد العنصرة أو في اليوم التالي في أربعة قداديس في مدينتي شترالزوند وغريمن”. مشيراً إلى أنه “من بين الذين أصيبوا بالعدوى أيضا أشخاص لم يتواصلوا مباشرة مع القسيس”.

الاختبار الذي أجري على القسيس الكاثوليكي الذي أحيا هذه القداديس أكدت إصابته بالفيروس، كما كان قداس احتفالي آخر أقيم لوداع قسيس آخر في اليوم التالي لعيد العنصرة حضره 250 شخصا في شترالزوند.

ويمكث الخاضعون للحجر الصحي المنزلي خلال الأربعة عشر يوما المقبلة داخل منازلهم ويمنع مغادرتها دون موافقة الإدارة الصحية ولا يسمح باستقبالهم أي زائر، ومن بين الإجراءات اليومية أيضا قياس درجة حرارة أجسامهم، وفي حال ظهور أعراض مرض كوفيد 19 عليهم يجب إبلاغ المختصين بالعلاج الطبي.

اقرأ أيضا:إصابة 40 شخصاً بكورونا بعد حضور قداس في فرانكفورت

يذكر أنه أعيد فتح أماكن العبادة بشكل تدريجي في ألمانيا على مدار الشهر الماضي بعد انخفاض معدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد، غير أنه أعلن قرب نهاية الشهر عن إصابة أكثر من 100 بفيروس كورونا المستجد بعد إقامة قداس في كنيسة بمدينة فرانكفورت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى