قانون
أخر الأخبار

بينهم مصاب بكورونا.. الشرطة تفرق 300 شخص في حفل قرب باريس

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

فتحت الشرطة الفرنسية، تحقيقياً لتحديد هوية المسؤولين عن تنظيم حفل غير قانوني بالقرب من باريس، شارك فيه نحو 400 شخص رغم قواعد العزل العام التي تحظر التجمعات الخاصة الكبيرة.

إدارة شرطة باريس أكدت، أنها “فتحت تحقيقا لتحديد هوية المسؤولين عن تنظيم الحفل الذي أقيم في منزل فخم، اذ قام بعض الحاضرين بقذف رجال الشرطة بالزجاجات أثناء فض الحفل”.

وأشارت الشرطة إلى أنها “اكتشفت إصابة واحد على الأقل ممن حضروا الحفل في مقاطعة فال دو مارن بالقرب من باريس بفيروس كورونا، وحثت الآخرين على إجراء فحوص للكشف عن مدى إصابتهم بالمرض”.

يذكر أن رئيس الوزراء الفرنسي “جان كاستكس” أكد الأسبوع الماضي أن الشرطة ستكثف عمليات التفتيش للتأكد من التزام الناس بالقواعد الصارمة للعزل العام في البلاد، في ضوء مؤشرات على عدم اتباعها مثلما حدث في الإغلاق الأول الذي فرض في مارس /آذار.

اقرأ أيضا: الشرطة الألمانية تفرق مظاهرة ضد قيود كورونا في “فرانكفورت”

وبحسب محطة إذاعة ” فرانس بلو”، على الرغم من الحظر المفروض على مغادرة المنزل بشكل حر، فقد تم نشر لدعوة لحضور هذه الحفلة، على مواقع التواصل الاجتماعي.

بينما تم تحويل الدار المذكورة، إلى ملهى ليلي تجمهر فيه حوالي 300-400 شخص. ومارس بعضهم الرقص في جزء منه، وفي تلك الليلة حدث شجار هناك واضطرت الشرطة للتدخل.

وأوضح مصدر حكومي في وقت سابق أن السلطات رصدت أدلة في باريس على إقامة “حفلات سرية وحفلات رقص صاخبة وحفلات عشاء خاصة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى