أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تراجع مبيعات السيارات الجديدة في روسيا بنسبة 78.5%

أخبار العرب في أوروبا – روسيا

واصلت مبيعات السيارات الجديدة في روسيا بالتراجع خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي وبلغت نسبة التراجع مستوى غير مسبوق بسبب التضخم والعقوبات الغربية ضد روسيا بعد غزوها أراضي أوكرانيا.

وقالت رابطة الشركات الأوروبية والتي تجمع العاملين في قطاع صناعة السيارات، في تقرير أصدرته أمس الأربعاء، إن مبيعات السيارات الجديدة في روسيا انخفضت الشهر الماضي بنسبة 78.5% على أساس سنوي.

وأوضحت أنه في أبريل/نيسان، تمّ بيع 32706 مركبات جديدة، مشيرة إلى أنه مقارنة مع شهر مارس/ آذار أول شهر شهد تراجعا حادا، بلغت نسبة الانخفاض 40 %.

اقرأ أيضا: قطاع السياحة في ألمانيا يواصل تعافيه من تداعيات الجائحة

وتقول الرابطة إن هذا الانخفاض جاء بسبب التضخم وعدم استقرار الروبل والذي أدى إلى تقليل احتمالات شراء الروس منتجات مستوردة، وخصوصا سيارات.

وفرضت دول غربية عقوبات شديدة على هذا القطاع لا سيما حظر تصدير قطع الغيار لروسيا، كما أعلن عدد كبير من المنتجين أيضا أنهم سيتوقفون عن بيع المكونات أو السيارات إلى روسيا، مثل “أودي” أو “هوندا” أو “جاغوار” أو “بورش”.

وكان معدل التضخم في روسيا قد وصل خلال أبريل/ نيسان الماضي إلى حوالي 18% سنويا مقابل 16.7% خلال مارس/ آذار، وذلك بسبب العقوبات الشديدة التي فرضتها الدول الغربية ضد موسكو بعد هجومها العسكري الواسع ضد جارتها أوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى