أخبارتعليمدول ومدن
أخر الأخبار

الشرطة الألمانية تعتقل طالبا بتهمة التخطيط لعمليات قتل داخل مدرسته

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت الشرطة بمدينة إسن بولاية شمال الراين- وستفاليا غرب ألمانيا، اعتقال طالب( 16 عاما) وذلك للاشتباه في إعداده مخططا للهجوم على مدرسة ثانوية غربي مدينة إسن، وذلك بعد أن عثرت الشرطة على أسلحة وقنابل في شقته إثر اقتحامها فجر أمس الخميس.

وجاء عملية الاقتحام بعد ورود بلاغ من أحد طلاب المدرسة أكد فيه عزم زميله القيام بجريمة مروعة بمدرسة (دون بوسكو) الثانوية التي يدرس فيها نحو 800 طالب.

وأفضت عملية تفتيش لشقة المشتبه به، إلى العثور على مواد لصنع القنابل، وكمية كبيرة من الكتابات اليمينية المتطرفة المعادية للمسلمين والسامية في حوزة المراهق، وفق ما صرح به وزير داخلية الولاية “هيربرت رول” خلال مؤتمر صحفي. كذلك قالت شرطة إسن إنها عثرت على أسلحة بيضاء ورماح أيضا.

وأضافت الشرطة أن لديها إثباتات على جريمة كانت سترتكب بواسطة أسلحة، ولكن الشرطة لم تضف أية تفاصيل أخرى.

وقال الوزير “رول” إن أبحاث الشرطة “أظهرت دلائل على أن المشتبه به يعاني من مشاكل عقلية جمة، وترواده أفكار انتحارية، بما في ذلك تسجيلات تعبر عن نداء استغاثة من شخص يائس”.

اقرأ أيضا: لديها أنشطة في 5 دول أوروبية.. النمسا تعلن تفكيك شبكة دولية لتهريب البشر

وأغلقت الشرطة المدرسة الثانوية المعنية إضافة لمدرسة أخرى كان الطالب قد درس فيها سابقا، حيث قامت بتفتيش جميع غرفهما للاشتباه في زرع الطالب أو متعاونين معه قنابل بها.

وبحسب التحقيقات الأولية فإن الطالب ينتمي لأحد المجموعات اليمينية المتطرفة و كان يخطط في هجومه لقتل أكبر عدد ممكن من الطلبة المهاجرين في المدرسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى