قانون
أخر الأخبار

النمسا.. انخفاض طلبات اللجوء في النصف الأول من العام الحالي

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

أعلنت وزارة الداخلية النمساوية اليوم الأربعاء، عن انخفاض طلبات اللجوء إلى البلاد بنسبة 9.8 % خلال النصف الأول من العام الجاري.

وزارة الداخلية قالت في بيان لها: إنه “تم تقديم 5424 طلب لجوء في الفترة من يناير إلى يونيو من العام الجاري بينما سجلت طلبات اللجوء خلال نفس الفترة من العام الماضي 6030 طلب لجوء.

وأكدت الوزارة: أن “سبب انخفاض عدد طلبات اللجوء في النصف الأول من العام إلى تداعيات أزمة فيروس كورونا”.  موضحة أنه “في بداية العام ارتفعت الطلبات بشكل حاد ثم انخفضت بشكل واسع مع تفشي وباء كورونا مشيرا الى أنه في يونيو/تموز الماضي زاد عدد الطلبات مرة أخرى لأول مرة منذ بداية الجائحة”.

إلى جانب ذلك، أكدت وزارة الداخلية النمساوية في وقت سابق، أن بلاده ستبدأ بشكل تجريبي استخدام الطائرات بدون طيار في مراقبة حدود النمسا مع “سلوفينيا” و”المجر” خلال الشهر الحالي، لمكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر.

اقرأ أيضا: النمسا تطور ثلاث شبكات أمنية لمواجهة الهجرة غير الشرعية

وذكر الوزارة، أنه وفقًا للبرنامج الحكومي وطالما أن حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي لا تعمل بسلاسة، يجب أيضًا مراقبة الحدود النمساوية مع دول الجوار وتكثيف استخدام “المساعدات الفنية” في هذا المجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى