أخباردول ومدنقانون
أخر الأخبار

محكمة ألمانية تحظر جميع مظاهرات ذكرى “نكبة” فلسطين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أصدرت محكمة في العاصمة الألمانية برلين أمس الجمعة، قرارا بحظر جميع مظاهرات “يوم النكبة” الفلسطيني، التي كان مقررا تنظيمها في برلين نهاية هذا الأسبوع، إحياء للذكرى الـ74 لـ”نكبة فلسطين”.

وأفادت صحيفة “تاجشبيغل” أن المحكمة الإدارية في برلين قررت “حظر خمس مظاهرات فلسطينية، بحجة أنها تنطوي على مخاطر نداءات تحريضية أو معادية للسامية وأعمال عنف”.

من جانبها، انتقدت منظمة “فلسطين تتحدث” هذا القرار بشدة والذي يفرض حظرا على مظاهراتها، وصنفت الحكم بأنه “اعتداء على الحقوق الأساسية في حرية التجمع وحرية التعبير”.

وقالت المنظمة في بيان “حظر شرطة برلين الفعاليات التذكارية يقيد الفلسطينيين في ألمانيا ويمنعهم من حقوقهم الأساسية، ويثير القلق على عدة مستويات وفقا لمعايير دولة ديمقراطية دستورية”.

وشدد البيان على أن “إحياء ذكرى النكبة وسيلة مهمة للفلسطينيين في ألمانيا لتذكر الظلم الذي تعرض له أسلافنا، ولنتخذ موقفا من أجل حقوق الإنسان للفلسطينيين في كل مكان”.

اقرأ أيضا: محكمة ألمانية تؤيد حظر مظاهرة مؤيدة لفلسطين

يشار إلى منظمات ومجموعات كانت قد أعلنت أنها ستحتج على سياسات “إسرائيل”، خلال يومي السبت والأحد.

ويحيي الفلسطينيون داخل فلسطين وفي دول العالم يوم النكبة في 15 مايو/ آيار من كل عام، لإحياء ذكرى تهجير مئات الآلاف من الفلسطينيين في عام 1948، ويصادف هذا التاريخ احتلال “إسرائيل” ما بات يعرف حاليا بـ”فلسطين 48″.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى