أخباردول ومدنقانون
أخر الأخبار

توقيف سعودي في روما بعد قيادة سيارته الفخمة على درج أثري “فيديو”

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أوقفت الشرطة الإيطالية، أمس السبت، مواطنا سعوديا استخدم سيارته المستأجرة الفاخرة بشكل خاطئ، حيث عبَر بها فوق درج أثري في روما، مما ألحق بها أضرارا، وفق أعلنت شرطة العاصمة.

وقالت الشرطة إن السائح السعودي قاد سيارته الرياضية المستأجرة من علامة “مازيراتي” هذا الأسبوع، على “السلالم الإسبانية الأثرية” بالمدينة، ويواجه الآن اتهامات التسبب بأضرار للمعلم التاريخي.

وتم اعتقال المواطن السعودي الذي لم يُكشف عن اسمه، ويبلغ 37 عاما، بمطار مالبينسا في ميلانو الإيطالية، بعدما تعرفت عليه الشرطة من خلال صور السيارة التي استأجرها من شركة لتأجير السيارات، التقطتها كاميرات المراقبة.

وتُظهر مقاطع فيديو نشرتها الشرطة للحادث، سيارة مازيراتي تدخل منطقة المشاة وتنزل فوق درجات السلالم الأثرية، ليلة الثلاثاء الماضي، قبل أن تتوقف السيارة ويخرج منها شخص ليتفقدها.

في هذا السياق، أفاد بيان صادر عن هيئة حماية التراث في روما، أن السيارة تسبّبت بكسور في الدرجتين الـ 16 و29 صعودا من الساحة الإسبانية.

وأضافت أن بعض قطع الرخام أعيد تركيبها بشكل مؤقت”من أجل السماح بإعادة الفتح الفوري لعبور المشاة”.

لكن الهيئة أكدت بأنه سيكون هناك المزيد من العمل ضروريا “لاستعادة الدرجات التالفة، عن طريق استبدال الأجزاء المكسورة بكتل الحجر الجيري المتوافقة من حيث اللون وخصائص المواد”.

بعض الأضرار التي لحقت بالدرج التاريخي في روما

البيان ذكرت أن تقنيي التراث الثقافي يقيّمون الأضرار الاقتصادية الناجمة عن الحادث، مؤكدين أنهم وجدوا أيضا “حصى، وخدوشا، وضربات، وآثار واسعة النطاق على المنحدرين من المستوى الثاني، تُعزى إلى الحدث عينه”.

اقرأ أيضا: وفاة أكبر معمرة في إيطاليا

يذكر أن “السلالم الإسبانية” تعد إحدى المعالم الأثرية الأكثر شهرة في روما، وأطلق عليها هذا الاسم نسبةً للسفارة الإسبانية لدى الكرسي الرسولي القائمة داخل قصر في الساحة التي تقع فيه السلالم الأثرية.

وكانت الدرجات خضعت عام 2015، لعملية ترميم امتدت لعامين بلغت كلفتها 1.5 مليون يورو (1.6 مليون دولار).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى