أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الأولوية للتونسيين.. 270 ألف وظيفة شاغرة في القطاع السياحي بفرنسا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أكدت تقارير صحفية فرنسية خلال الأيام الماضية، نقلا عن اتحاد مهن الفندقة أن لدى قطاع السياحة في فرنسا نحو 270 ألف وظيفة شاغرة.

وبحسب التقارير فإنه ولعدم توفر اليد العاملة المحلية لتغطية هذه النقص، اختار الجانب الفرنسي أن تكون وجهته تونس أولا ثم المغرب بدرجة ثانية، وذلك لانتداب شبان من الحاصلين على شهادات في الاختصاص، مشيرة إلى أن العقود تمتد لفترات لا تقل عن الخمسة أشهر مع قابلية التمديد. 

في هذا السياق، قال رئيس الاتحاد الفرنسي لمهن الفندقة “هوبار جان” في تصريح صحافي إن تونس تعهدت بتوفير ألفي عامل مختص في هذا المجال، لاسيما أن هنالك اتفاقية مبرمة في هذا الغرض لتشغيل الكفاءات الشابة.

وأضاف جان أن المحادثات لا تزال جارية مع المسؤولين المغاربة بهذا الخصوص.

يشار إلى أن فرنسا تعد الأولى عالميا من حيث عدد السياح، بعدد وصل لنحو 90 مليون سائح العام 2019، وتمثل عائدات السياحة نسبة 8% من إجمالي الناتج المحلي الفرنسي.

اقرأ أيضا: تعيين وزيرة العمل رئيسة للوزراء في فرنسا

وتراجع عدد السياح المعتاد إلى فرنسا بشكل قياسي في 2020، بعد أن وصل العدد لنحو 33.1 مليون سائح، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا التي كانت تضرب العالم بقوة.

لكن التوقعات تشير إلى أن فرنسا ستشهد هذا الصيف عودة قوية للقطاع مع انتهاء القيود المتعلقة بالجائحة.

ويعمل في القطاع السياحي في فرنسا نحو مليوني شخص، بشكل مباشر وغير مباشر، غالبيتهم في العاصمة باريس التي تستقبل سنويا أكثر من 50 مليون سائح من مختلف دول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى