دول ومدن
أخر الأخبار

معركة كورونا لم تنتهي.. ايطاليا تطالب بتوخي “الحذر الشديد”

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

طالب وزير الصحة الإيطالي “روبرتو سبيرانتسا” بتوخي الحذر الشديد لأن مرحلة وباء كورونا قد اختلفت، موكداً أن “المعركة مع الفيروس لم تنتهي”.

وقال “سبيرانتسا” في كلمته خلال افتتاح الجناح الجديد للمركز الوطني لشبكة العناية المركزة بمستشفى (ماجّوري) في بولونيا: “ما يزال يتعين علينا توخي الحذر الشديد، فويل لمن يعتقد بأن كل شيء انتهى وأن المعركة قد فزناها”. مشيراً إلى أن “بلاده تستعد لأكبر استثمار على الإطلاق في مجال الخدمة الصحية الوطنية”.

الوزير الإيطالي أضاف: أنه “سنحتاج أيضًا إلى المناقشة لفهم كيفية بناء خدمة صحية وطنية جديدة، بأعلى مستوى من الجودة، مع مزيد من الموارد، وعلاقة وثيقة للغاية مع إدارات الإقاليم”.

وذكر الوزير أن “موسم التخفيضات على قطاع الصحة يجب أن يغلق ويوضع على الرف بشكل نهائي، اذ قمنا بضخ موارد في الأشهر الخمسة الماضية، تجاوزت تمويلات السنوات الخمس الماضية”، لافتاً إلى أن “عذر الهدر لقطع الموارد الذي كان في الماضي، عفا عليه الدهر، ونحن اليوم بحاجة للبدء بالاستثمار، والرعاية الصحية رمز لمحاربة اللامساواة”.

اقرأ أيضا: قادمون من المانيا.. ايطاليا تعلن عن وصول السائحين إليها

في سياق منفصل، أعلنت قوات الدفاع المدني الإيطالية عن تسجيل 85 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا في أنحاء البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية”، ليصبح المجموع الإجمالي 33774 حالة وفاة منذ بداية حالة الطوارئ”.

وأظهرت بيانات الدفاع المدني زيادة جديدة في إجمالي الإصابات، بمقدار 518 حالة عن اليوم السابق، موضحاً  أن “الزيادة تسهم بها إلى حد كبير، المعطيات التي زودتنا بها مقاطعة لومبارديا الأكثر تأثر بعدوى كورونا الجديد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى