أخباردول ومدن
أخر الأخبار

قتيل وعشرات الجرحى في عاصفة ضربت غرب ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

لقي شخص حتفه وأصيب عشرات آخرين بجروح أثر عاصفة هوجاء ضربت غرب ألمانيا مساء الجمعة، وفق ما أفادت به اليوم السبت السلطات المحلية في ولاية “شمال الراين وستفاليا”.

وأحدثت العاصفة التي أعقبت تسجيل درجات حرارة مرتفعة إلى حد غير اعتيادي في هذا الوقت من السنة في ألمانيا، أضرارا جسيمة في هذه المنطقة.

وأفادت قوات الأمن عن انهيار سقوف منازل وسقوط أشجار وتدمير متاجر، فيما لا تزال حركة القطارات وحركة السير على الطرقات مضطربة منذ صباح السبت.

وقالت السلطات في مدينة بادربورن البالغ عدد سكانها 150 ألف نسمة، إن الإعصار تسبب في انهيار سقوف المباني وتناثر حطامها على بعد كيلومترات، مؤكدة أن هذا أدى لإصابة 60 شخصا بينهم 10 بجروح خطيرة.

وذكرت الشرطة أن نحو ثلاثين جريحا نقلوا إلى المستشفى بينهم امرأة “في خطر الموت”.

وقتل رجل يبلغ 38 عاما في رينانيا-بالاتينات بعد إصابته بصدمة كهربائية عند دخوله قبوا غمرته المياه بسبب سوء الأحوال الجوية، حسبما أعلنت الشرطة في كوبلنتس.

اقرأ أيضا: “جدري القردة” يواصل الانتشار.. 3 دول أوروبية تعلن تسجيل إصابات واجتماع طارئ للصحة العالمية

وقدرت الشرطة بـ”عدة ملايين” اليوروهات حجم “الأضرار” الناجمة عن الإعصار. وقال متحدث باسم أجهزة الإطفاء إن هذه الظاهرة النادرة الحدوث التي بقيت محدودة جغرافيا أصابت أيضا مدينة ليبشتاد على بعد حوالى 30 كيلومترا.

إلى ذلك، رفعت الأرصاد الجوية الألمانية السبت معظم الإنذارات بشأن الأحوال الجوية، لكنها حذرت من مخاطر عواصف رعدية عنيفة متفرقة في ولاية “بافاريا” جنوب شرق البلاد، مشيرة إلى أنه من المتوقع هبوب رياح قوية من جهة الشرق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى