أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

بالتزامن مع قرار إلغاء آخر قيود كورونا.. رصد أول حالة بجدري القردة في النمسا

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

أعلنت وزارة الصحة النمساوية، أمس الاثنين، رصد أول إصابة بمرض جدري القردة في البلاد تعود إلى رجل يبلغ 35 عاما، ويتزامن هذا مع الإعلان عن إلغاء آخر القيود المتعلقة بفيروس كورونا.

ونقل عن “بيتر هاكر” المستشار الصحي للعاصمة فيينا قوله إن “حالة المريض مستقرة، لكنه يعاني من تغيرات في الجلد وبثور على الوجه وأعراض إنفلونزا وحمى خفيفة”، موضحا أنه “تم عزل المريض في قسم الأمراض المعدية، منذ وصوله إلى المستشفى بسيارة الإسعاف، مساء الأحد”.

بدورها، قامت السلطات الطبية بتطهير شقة المريض، وترصد حاليا اتصالاته لتعقب الأفراد المخالطين خلال الفترة الماضية.

ونفت وزارة الصحة وجود أي سبب يدعو للقلق، وأكدت استعداد النمسا بشكل جيد، فيما أكدت عالمة الفيروسات “مونيكا فريتس” صعوبة انتقال المرض واستبعدت حدوث جائحة تشبه الأمراض الأخرى.

من جهة ثانية، أعلنت وزارة الصحة النمساوية اليوم الثلاثاء، إلغاء إلزامية ارتداء الكمامة في المتاجر ووسائل النقل العامة، بدءا من أول يونيو/ حزيران ولمدة 3 أشهر.

وأظهرت الأرقام الرسمية خلال الأيام الأخيرة، استمرار تقلص أعداد الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا في البلاد.

اقرأ أيضا: بعد اكتشاف حالات جديدة بجدري القردة.. فرنسا ترفع حالة الطوارئ الصحية

وأكدت الوزارة استمرار استقرار الأوضاع في المستشفيات، مشيرة إلى تمتع نحو 66.66% من النمساويين بحماية صالحة من التطعيم ضد الفيروس.

وكانت السلطات الصحية النمساوية قد ألغت إجبارية ارتداء الكمامة منتصف أبريل/ نيسان الماضي في الأماكن المغلقة، لكنها استثنت حينها وسائل النقل العامة وأماكن بيع السلع الأساسية، كذلك المستشفيات ودور رعاية المسنين وهذه الأخيرة لايزال قرار إلزامية ارتداء الكمامة فيها ( المستشفيات ودور المسنين) ساريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى