أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

بعد اكتشاف حالات جديدة بجدري القردة.. فرنسا ترفع حالة الطوارئ الصحية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

رفعت السلطات الصحية في فرنسا حالة الطوارئ في البلاد، وذلك بعد اكتشاف إصابتين جديدتين لمرض “جدري القرود”، ليرتفع عدد الحالات إلى ثلاث.

وقالت السلطات إنه تم رفع حالة الطوارئ في الإدارات الصحية في البلاد، بعد الإعلان عن اكتشاف أكثر من 100 إصابة بالوباء في أوروبا.

في الوقت نفسه، أعلنت الحكومة الألمانية، أنها تدرس الخيارات المتاحة فيما يتعلق بالتطعيمات، بينما بدأت بريطانيا إعطاء التطعيمات للعاملين لديها في مجال الرعاية الصحية.

إلى ذلك، استمرت الدول الأوروبية تباعا الإعلان عن رصد إصابات بالمرض الفيروس الجلدي، حيث أعلنت وزارة الصحة الدنماركية في بيان أمس الاثنين إنها سجلت أول حالة إصابة بفيروس جدري القردة، وهي لرجل عاد من رحلة إلى إسبانيا.

وقال وزير الصحة ماجنوس هيونيكي في بيان: “لا تتوقع السلطات الصحية انتشار العدوى في الدنمارك، لكننا نتابع الموقف عن كثب للاستعداد لتطور محتمل”.

كذلك، قالت هيئة الصحة العامة باسكتلندا في بيان إنها سجلت أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس جدري القردة الاثنين، مضيفة أن المصاب يتلقى العلاج بينما يتم تتبع المخالطين له.

اقرأ أيضا: تحرك لتوفير اللقاح.. تزايد انتشار جدري القرود في بريطانيا

وقال “نيك فين” مدير إدارة علوم الصحة العامة في الهيئة “نعمل مع مجالس الخدمة الصحية الوطنية وشركاء آخرين في اسكتلندا والمملكة المتحدة للتحقيق في مصدر هذه العدوى. يجري تحديد المخالطين عن قرب للحالة وتزويدهم بالمعلومات والمشورة الصحية”.

يذكر أن المرض ينتشر على وجه الخصوص في القارة العجوز حيث أعلنت لغاية اليوم 14 دولة عن رصد اصابات بهذا المرض، ويتركز القسم الأكبر من هذه الإصابات في بريطانيا وإسبانيا والبرتغال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى