أخبارقانونمجتمع
أخر الأخبار

دعوات في السويد للاجئات الأوكرانيات بضرورة ارتداء ملابس محتشمة

أخبار العرب في أوروبا – السويد

أفادت وسائل إعلام سويدية اليوم الخميس، أن قسم إدراة السكن في هيئة الهجرة السويدية في بلدة “أولوفستروم” في جنوب البلاد، طلب من اللاجئات الأوكرانيات اللواتي يعشن في سكن اللجوء في البلدة بضرورة ارتداء ملابس “محتشمة”، وذلك “لعدم إثارة اللاجئين”.

وقالت المصادر إن الهيئة لن تسمح لهن بارتداء الملابس الفاضحة ولا السراويل القصيرة بأي شكل من الأشكال.

ونقلت المصادر عن الهيئة تأكيدها بأن هذا الإجراء جاء بهدف الحفاظ “على سلامتهن من الرجال من الثقافات الأخرى الذين يعيشون أيضا في نفس كامب اللجوء”.

ونصت القرارات الجديدة التي أصدرتها الهيئة لإدارة سكن اللاجئين في المنطقة على “منع ارتداء السراويل القصيرة والبلوزات التي يمكن رؤية الجسد منها بشكل كامل، كذلك منع ارتداء الملابس المثيرة”.

كما شملت القرارات “عدم السماح للاجئات الأوكرانيات بالتجول داخل المطعم وأماكن الجلوس في هذه الملابس، كذلك في أماكن الترفيه في الكامب، وذلك بهدف منع إثارة اللاجئين الرجال من جنيسات أخرى”.

وتقول هيئة الهجرة إن “هذا الإجراء جاءت بعد ظهور حالات تحرش تعرضت لها اللاجئات الأوكرانيا داخل الكامب”.

اقرأ أيضا: الحكومة السويدية تدعو إلى عدم إنجاب أطفال أكثر من قدرة الشخص على الإعالة

من جانبهن، قالت اللاجئات الأوكرانيات إن هذا القرار “مجحف بحقهن”، وشددن على أنهن”ليسوا بغايا” حتى يتم مطالبتهن بتنفيذ هذه القيود، وأن من حقهن أن يقررن أن يرتدين الملابس المناسبة لهن.

إلى ذلك، أعلنت منظمة “مأوى النساء” السويدية عزمها الاجتماع مع اللاجئات الأوكرانيات في الكامب خلال الأيام المقبلة، وذلك بهدف شرح لهن كيفية حماية انفسهن في السويد من التحرش، كذلك كيف يمكنهن تقديم البلاغات في حال تعرض أحداهن للتحرش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى