أخباررياضة
أخر الأخبار

روما يفوز بالنسخة الأولى من دوري المؤتمر الأوروبي

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

تمكن فريق روما الإيطالي من تحقيق أول لقب قاري له، بعدما فاز مساء أمس الأربعاء، بالنسخة الأولى من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

وجاء فوز الفريق الإيطالي بالبطولة بعد تغلبه على نظيره فينورد الهولندي بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس على ملعب “ارينا كومبيتاري” بألبانيا، في المباراة النهائية للبطولة.

وأسكن لاعب روما زانيولو (22 عاما) الكرة الشباك الهولندية في الدقيقة 32 بلمسة بقدمه اليسرى بعد أن تسلمها بالصدر ليهدي روما لقب النسخة الأولى للمسابقة الثالثة للأندية الأوروبية والمستحدثة هذا الموسم.

وتأهل فريق روما إلى نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي إثر تغلبه على نظيره ليستر سيتي الإنكليزي بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب “الأولمبيكو” في مدينة روما، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي.

وكانت مباراة الذهاب بين روما وليستر سيتي قد انتهت بالتعادل 1-1 بين الطرفين، على ملعب “كينج باور” بمدينة ليستر.

اقرأ أيضا: الحكومة البريطانية تسمح ببيع نادي تشلسي

فيما تأهل فريق فينورد لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي، بعد تعادله سلبيا أمام مضيفه فريق مارسيليا الفرنسي في إياب نصف نهائي البطولة، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق الهولندي بنتيجة 3-2 في المواجهة التي أقيمت في هولندا.

بهذا يكون روما قد خطف أول لقب أوروبي في تاريخه، وذلك بعدما سبق له الخسارة في نهائي كأس أوروبا للأندية الأبطال (دوري أبطال أوروبا حاليا) عام 1984 أمام ليفربول الإنكليزي، ونهائي كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) في عام 1991 أمام إنتر ميلان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى