أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

توقعات بعودة السياحة في إيطاليا إلى مستويات ما قبل الجائحة

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

توقع تقرير حديث صادر عن مجلس السفر والسياحة العالمي (WTTC)، أن قطاع السياحة والسفر في إيطاليا يمكن أن يصل تقريبا إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا بحلول العام المقبل 2023، بفارق يقدر بنسبة 0.3% عن العام 2019.

التقرير الصادر أمس السبت، ذكر أن قطاع السياحة يمكن أن يساهم بـ 194 مليار يورو في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد العام المقبل، مع زيادة التوظيف بسرعة لتلبية الاحتياجات المتزايدة.

كما توقع المجلس كذلك، أن ينمو القطاع بمعدل 2.5% سنويا على مدى العقد المقبل، مما سيؤدي إلى زيادة التوظيف بأكثر من 53 ألف وظيفة جديدة كل عام.

وبحسب تقرير المجلس العالمي للسياحة، فإنه من المتوقع أن تبلغ قيمة القطاع أكثر من 226 مليار يورو بحلول 2032.

وبخصوص هذا العام، من المتوقع أن تنمو مساهمة قطاع السياحة والسفر في الناتج المحلي الإجمالي لإيطاليا بواقع 8.7%، أي أقل بقليل من 10% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد لهذا العام.

أيضا يتوقع أن ينمو التوظيف في القطاع هذا العام بنسبة 2%، لما يقرب من 2.7 مليون شخص.

وبالمقارنة، بلغت مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد 10.6% في 2019. وتم توظيف ما يقرب من 2.9 مليون إيطالي في السياحة والسفر.

تعليقا على هذا التقرير، تقول “جوليا سيمبسون” رئيسة مجلس السفر والسياحة العالمي ومديرته التنفيذية: “كان الوباء كارثيا لقطاع السفر والسياحة في إيطاليا، حيث قضى على المليارات من الاقتصاد مع انهيار الشركات وفقد الآلاف وظائفهم”.

اقرأ أيضا: توقعات بتجاوز عائدات السياحة في فرنسا 216 مليار يورو

وأضافت: “بعد عامين صعبين للغاية، أصبحت الآفاق الآن أكثر إشراقا. وتوفر توقعات السفر والسياحة دفعة هائلة، ليس فقط للاقتصاد العام لإيطاليا، ولكن لخلق وظائف جديدة”.

يذكر أن قطاع السياحة يعد ركيزة أساسية بالنسبة للاقتصاد الإيطالي، إذ إنه يسهم في نحو 13% من إجمالي الناتج المحلي في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى