دول ومدن
أخر الأخبار

بسرعة 130كلم/ سا.. العاصفة “بريندان” تصل بريطانيا

أصدر مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا اليوم الاثنين، تحذيراً للمواطنين جراء وصول العاصفة “بريندان” إلى البلاد.

ومن المتوقع أن تضرب رياح عاصفة تبلغ سرعتها 130كلم في الساعة، أجزاء واسعة من المملكة المتحدة بوصول العاصفة مساء اليوم إلى السواحل الغربية لبريطانيا.

وتوقع المكتب هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح تصل سرعتها في بعض الأحيان إلى 130 كلم/سا في الساعة في مناطق مختلفة من مقاطعتي ويلز وإيرلندا الشمالية وشمال قرب إسكتلندا، محذراً في الوقت نفسه من احتمال انقطاع التيار الكهربائي وحدوث إضرابات في حركة السير والمواصلات، إضافة إلى أمواج عاتية .

ووصف خبراء الأرصاد العاصفة بأنها “قنبلة جوية”، حيث ستندمج عواصف بقوة الأعاصير وأمواج يصل ارتفاعها إلى 50 قدمًا والثلوج مع العاصفة “بريندان” .

وأطلق مكتب الأرصاد “الرمز الأصفر” في بعض المدن البريطانية بداية من منتصف نهار اليوم. وبحلول يوم الثلاثاء، من المتوقع حدوث أقوى عواصف على طول الساحل الجنوبي لانكلترا وعلى طول القناة وجنوب غرب ويلز.

ونقل عن” فرانك ساوندرز” كبير الخبراء في مكتب الأرصاد البريطاني قوله:”ستكون الرياح عاصفة في النصف الغربي من المملكة المتحدة حيث تتراوح سرعة الرياح بين 90 و 120كلم/سا على طول الساحل الأيرلندي غرب اسكتلندا وربما بعض سواحل القناة الإنجليزية، وقد تصل إلى 130 كلم/سا في عدد قليل من الأماكن المفتوحة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى