مجتمع
أخر الأخبار

عالم إيطالي يتوقع انحساراً تلقائياً لكورونا

 أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

قال أستاذ علم المناعة الايطالي” فرانشيسكو لوفوكي” إنه يتوقع انحساراً تلقائياً لفيروس كورونا، في الأيام المقبلة خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة .

وأضاف “لوفوكي” وهومسؤول قسم المناعة والأمراض المعدية بمستشفى “بوليكلينيكو أومبرتو الأول” في روما في حديث إذاعي اليوم الاربعاء :”هذا الفيروس، مثل الفيروسات التاجية الأخرى التي عرفناها بالفعل في الماضي، يميل إلى الزوال من تلقاء نفسه”.

وأشار إلى أنه من المعروف في المجال العلمي أن الفيروسات التاجية تنشر الأوبئة ومن ثم تميل ببطء إلى الاختفاء، خاصة عندما يكون هناك انخفاض في “الإنتروبيا الاجتماعية”( الإنتروبيا التحولات الاجتماعية وتغير أنساقها)، مشيرا إلى أنه “بفضل حالة الإغلاق الراهنة، لم يعد هذا الفيروس قادراً على إصابة الأشخاص بالحجر في منازلهم، ولم تعد لديه قابلية الانتشار وبالتالي يعيش نوعا من الموت المبرمج”.

وفي إشارة الى البيانات الأخيرة عن تراجع الإصابات في إيطاليا، قال: “بالطبع العدوى قلت كثيراً وسيفقد هذا الفيروس قوته تدريجياً.. فلن يحتفظ بقوته الأولى، تلك التي وضعتنا في أزمة بجلب العديد من الأشخاص بالتزامن إلى المستشفيات وإلى أقسام العناية المركزة”.

اقرأ أيضا: المانيا تمنح الطلاب الأجانب قروضاً بدون فوائد

في السياق، سجلت السلطات الصحية الإيطالية اليوم، تراجعاً كبيراً في حصيلة الوفيات اليومية بفيروس كورونا في البلاد، حيث بلغ 437 حالة جديدة، فيما أعلنت رصد أكبر ارتفاع للمتعافين من المرض.

وقال رئيس هيئة الدفاع المدني”أنجيلو بوريلي” إن العدد الإجمالي للوفيات بلغ مستوى 25085، مضيفاً أنه تم تسجيل تراجع جديد في عدد المرضى بغرف العناية المركزة، وانخفضت الحصيلة بواقع 87 حالة من 2471 إلى 2384.

ولاتزال إيطاليا الدولة الثانية عالمياً من حيث عدد الوفيات بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة ، فيما تعد الثالثة من حيث الحصيلة العامة للإصابات المسجلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى