أخباردول ومدن
أخر الأخبار

انتشال جثة.. وصول 44 مهاجراً سورياً إلى سواحل جزيرة قبرص

أخبار العرب في أوروبا – قبرص

أعلنت السلطات القبرصية وصول 44 مهاجرا سوريا فجر أمس الخميس إلى السواحل الغربية للجزيرة، مشيرة إلى أنه تم العثور على جثة يعتقد أنها تعود لأحدهم، مضيفة بأن القارب يرجح أنه قادم من تركيا وغادر المكان بعد أن أوصل المهاجرين إلى منطقة “بافوس“.

وقالت الشرطة القبرصية إنه تم انتشال جثة تعود لمهاجر قبالة ساحل الجزيرة الغربي، مؤكدة العثور على مجموعة من المهاجرين وجمعيهم من سوريا ( امرأتان و4 أطفال و38 رجلا) تائهين في منطقة بييا شمال مدينة “بافوس”.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء القبرصية أن المهاجرين الـ 44 وصلوا إلى شاطئ “أيوس جورجيوس” في منطقة بافوس في وقت مبكر الخميس.

وأشارت إلى أنه تم العثور على جثة الرجل عند الساعة 9:50 صباحا( بالتوقيت المحلي) في خليج صغير بالقرب من لارا، بافوس، مضيفة أن فريق طبي متخصص وصل إلى المنطقة للكشف على الجثة وتحديد أسباب الوفاة.

ونقلت عن متحدث باسم الشرطة قوله :”نحقق فيما إذا كان المهاجر الشاب البالغ من العمر 23 عاما، هو الذي أبلغ المهاجرون الآخرون الذين وصلوا إلى المنطقة في وقت مبكر من صباح اليوم إنه مفقود”.

وقال إنه تم رصد قارب كان يغادر المياه القبرصية عند الساعة 4:30 فجر الخميس، قبل أن يكتشف أحدة المارة بعد ذلك بساعة مجموعة من المهاجرين في المنطقة.

ونُقل اثنان من المهاجرين إلى مستشفى بافوس العام وكانا يعانيان من مشاكل في التنفس وتلقيا الإسعافات الأولية.

اقرأ أيضا: إنقاذ عشرات المهاجرين قبالة جزيرة روديس اليونانية

وأكد المتحدث باسم الشرطة أن تحقيقا قد فتح في قضية تهريب مهاجرين غير شرعيين، مضيفا أنه يجري استجوابهم لتحديد ما إذا كان بينهم مهرب، وما إذا كان أي منهم قد شارك في الاتجار

وسبق أن أعلنت قبرص التي تشكل الحدود الشرقية للاتحاد الأوروبي أنها لم تعد تستطيع استقبال المزيد من المهاجرين وطالبي اللجوء، بعد ارتفاع كبير بأعداد الوافدين خلال السنوات القليلة الماضية.

 وتقول السلطات إن قبرص ذات 1.2 مليون نسمة لديها الآن العدد الأكبر من طلبات اللجوء التي يقدمها مهاجرون نسبة إلى عدد سكانها، بالمقارنة مع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى