أخباردول ومدن
أخر الأخبار

سفينة إنسانية تنقذ 74 مهاجرا خلال محاولتهم عبور المتوسط نحو أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

تواصل سفن الإنقاذ العاملة في البحر المتوسط في مهمتها الإنسانية، والمتمثلة بإنقاذ المهاجرين في عرض البحر خلال محاولتهم عبور المتوسط نحو أوروبا.

وأعلنت منظمة “سي ووتش” الألمانية غير الحكومية في بيان أمس الجمعة، إنقاذ 74 مهاجرا في المتوسط من خلال عمليتين منفصلتين.

وقالت المنظمة إن السفينة”سي ووتش3″ التابعة لها أنقذت 74 شخصا كانوا على متن قوارب تعاني من صعوبات ملاحية في البحر المتوسط أمس الأول الخميس.

وأوضحت المنظمة إن طاقم سفينة “سي ووتش3” نفذ عمليتي إنقاذ منفصلتين في المتوسط، الأولى كانت صباح الخميس أسفرت عن إنقاذ 49 شخصا كانوا على متن قارب مطاطي.

أما العملية الثانية فقد تمت ظهر نفس اليوم، حيث تمكن طاقم السفينة من إنقاذ 25 شخصا آخرين كانوا على متن قارب صغير مكتظ بالمهاجرين قبالة الساحل الليبي.

وأكدت أنه في المحصلة تم إنقاذ 74 مهاجرا. وأضافت المنظمة الألمانية في تغريدتها أنه تم نقل المهاجرين إلى مكان آمن، وأنهم “يعالجون الآن من قبل الفرق الطبية”.

وكانت منصة “هاتف الإنذار” قد أطلقت نداء استغاثة حول قارب مطاطي على متنه مهاجرين، يعاني من صعوبات في عرض البحر المتوسط. 

وسفينة “سي ووتش 3″، تبحر في منطقة البحث والإنقاذ قبالة السواحل الليبية منذ عام 2017، لإغاثة المهاجرين الذين يغادرون سواحل أفريقيا على متن قوارب متهالكة ومكتظة.

وكانت منظمة “سي ووتش” قد أعلنت عن إضافة سفينة إنقاذ جديدة إلى أسطولها، وهي “أورورا”، ليصبح عدد سفن الإنقاذ العاملة التابعة لها ثلاثة.

 وتستخدم المنظمة سفينة “سي ووتش 3” في عمليات البحث والإنقاذ قبالة السواحل الليبية، في حين ترسو “سي ووتش 4 ” في صقلية. كما تملك المنظمة غير الحكومية طائرة مراقبة “سي بيرد”.

والأسبوع الماضي، نفذت السفينة “أورورا” أول عملية لها أسفرت عن إنقاذ 85 مهاجرا قبالة السواحل الليبية. و بعد ساعات من إنقاذهم، نقلتهم إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

اقرأ أيضا:إنقاذ عشرات المهاجرين قبالة جزيرة روديس اليونانية

جدير بالذكر أن طريق الرحلة نحو أوروبا عبر وسط البحر المتوسط يعد ​​أخطر طريق للهجرة في العالم، وفقا للمنظمة الدولية للهجرة.

وتقدر وكالة الأمم المتحدة عدد القتلى والمفقودين هناك بـ1553 خلال العام الماضي 2021.

وبحسب إحصاءات المنظمة الدولية للهجرة، فقد وصل أكثر من 12 ألف مهاجرا إلى إيطاليا منذ بداية العام الجاري 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى