أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وصول أكثر من 180 مهاجرا إلى لامبيدوزا الإيطالية

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

وصل إلى جزيرة “لامبيدوزا” في صقيلة الإيطالية ليلة الاثنين/ الثلاثاء، أكثر من 180 مهاجرا عبر عدة قوارب، وفق ما أكدت السلطات الإيطالية.

وقالت السلطات إن دورية لخفر السواحل اعترضت أول قارب صغير يحمل 69 شخصا، بينهم 11 قاصرا، على بعد حوالي 20 ميلا بحريا (37كم ) عن الجزيرة، قبل أن يتم نقلهم إلى صيف “رفافالورو”.

وأضافت أنه بعد ساعة فقط، رسا 69 شخصا آخرين على الرصيف نفسه، والذين تم تعقبهم من قبل قوات الخفر على بعد 18 ميلا بحريا (33كم) من كبرى جزر الأرخبيل الصقلّي، إذ كانوا على متن قارب ترك يهيم على غير هدى قبل إنقاذهم.

وأشارت إلى وصول آخر مجموعتين مؤلفتين من 24 و21 مهاجرا على التوالي إلى ساحل الجزيرة عند حوالي الساعة الواحدة صباح أمس الثلاثاء، موضحة أن هؤلاء “اعترضهم رجال هيئة حماية الموانئ على بعد 40 ميلا بحريا (74 كم) عن الساحل، كانوا على متن زورقين صغيرين آخرين”.

وفي المجموع بلغ عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى سواحل الجزيرة في غضون ساعات قليلة 183 مهاجرا، بحسب السلطات الإيطالية.

وسبق أن أعلنت السلطات الإيطالية أن أكثر من 55 ألف مهاجر وصلوا إلى أراضيها في عام 2021، انطلاقا من السواحل التونسية والليبية، مقارنة بأقل من 30 ألفا في عام 2020.

اقرأ أيضا: إنقاذ عشرات المهاجرين قبالة جزيرة روديس اليونانية

وكانت مفوضية اللاجئين قد أعلنت أنه في عام 2021، تم الإبلاغ عن نحو 1300 مهاجر غرقوا أو اعتبروا في عداد المفقودين في البحر المتوسط.

وبحسب منظمة الهجرة الدولية فإن القطاع الأوسط في مياه البحر المتوسط يعد خط الهجرة الأكثر خطورة في العالم، حيث توفي عشرات الآلاف أو فقد أثرهم خلال العام الماضي والأعوام السابقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى