أخباراقتصاد واعمالقانون
أخر الأخبار

الحكومة الهولندية تدرس خفض الضرائب للموظفين ورفع الحد الأدنى للأجور

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أفادت وسائل إعلام هولندية اليوم الجمعة، أن الحكومة تدرس إمكانية خفض الضرائب للموظفين ورفع الحد الأدنى للأجور خلال العام المقبل.

وتقول المصادر إن هذا يأتي بهدف ضم أعداد متزايدة من العمال والموظفين الهولنديين الذي باتوا بعد ارتفاع معدل التضخم غير قادرين على تغطية نفقاتهم.

وتعمل الحكومة الهولندية لمنح الأشخاص من ذوي الدخل المحدود والمتوسط فائض أكبر من مرتباتهم الشهرية من خلال خفض الضرائب على رواتبهم، وذلك من خلال تعديل الائتمان الضريبي للشخص العامل للحد الأدنى من الدخل، والذي سيؤدي إلى زيادة في الراتب، إضافة لهذا تدرس الحكومة رفع الحد الأدنى للأجور.

ووفقا للمصادر فإن الحكومة ستتخذ قرارها بهذا الشأن خلال شهر أغسطس/ آب المقبل، لكن تطبيق القرار سيكون مطلع العام المقبل 2023.

كذلك، يهدف القرار إلى تشجيع العاملين بدوام جزئي للعمل ساعات أطول، وذلك كمساهمة في حل مشكلة نقص الموظفين في العديد من القطاعات.

وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى 30% من الموظفين” الفقراء”، يرغبون في العمل لساعات أكثر إذا تم زيادة الإئتمان الضريبي.

جدير بالذكر أن الحد الأدنى للأجور في هولندا هو 1635 يورو شهريا، فيما يشار إلى أن الشخص يعيش تحت خط الفقر في هولندا، في حال كان دخل الشخص الفرد شهريا 1090 يورو.

بينما الزوجين بدون أطفال يكون المعيار الشهري لحد الفقر بحدود 1530 يورو، أما الزوجين الذين لديهما طفلان بحدود 2080 يورو.

وكانت أحزاب الأئتلاف الحكومي قد قررت في وقت سابق رفع الحد الأدنى للأجور، لكن هذه الزيادة يجب أن تتماشى مع توجيهات المفوضية الأوروبية.

ووفقا لنصيحة المفوضية فإن الحد الأدنى للأجور في الساعة الواحدة هو 12.11 يورو، وبالتالي يجب إضافة 2 يورو أخرى عن كل ساعة عمل في هولندا في حال إقرار الزيادة في الأجور.

من جهة ثانية، أظهرت بيانات مكتب الاحصاء المركزي، أن معدل التضخم ارتفع بوتيرة أبطأ خلال شهر مايو/أيار الماضي.

اقرأ أيضا: بهدف خفض نسبة المدخنين.. هولندا تدرس رفع سعر علبة السجائر حتى 47 يورو

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 8.8% على أساس سنوي في أيار/مايو الماضي، بعد زيادة بنسبة 9.6% في نيسان/أبريل الماضي. في أعلى معدل منذ 45 عاما.

وذكر المكتب في تقرير أصدره اليوم الجمعة، أن أسعار الأغذية ارتفعت بنسبة 9.1% الشهر الماضي، مقارنة بـ 8.5% في أبريل/نيسان الماضي، ويرجع ذلك إلى ارتفاع أسعار اللحوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى