أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بمناسبة الانتخابات الأوروبية.. المركزي الألماني يؤكد موقفه المضاد للعنصرية

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

بمناسبة انتخابات البرلمان الأوروبي، أعلن البنك المركزي الألماني ومبادرة المركز المالي في فرانكفورت، بالإضافة إلى العديد من المؤسسات المالية في فرانكفورت، موقفا مشتركا مناهضا للتطرف والشعبوية والعنصرية.

وجاء في “نداء من مركز فرانكفورت المالي والمنطقة من أجل أوروبا منفتحة عالميا” نُشر اليوم الأربعاء، والذي تناولته العديد من وسائل الإعلام، أن “التسامح والكرامة الإنسانية، فضلا عن الانفتاح على التبادل عبر الحدود يشكلان أساس أوروبا والقطاع المالي”.

وأضاف النداء “بالتالي فإن هذه القيم توجه أعمالنا. إقصاء وكراهية الأجانب يضران بأوروبا وألمانيا والمركز المالي والطريقة التي نعيش بها جميعا سويا”.

وبحسب النداء الصادر فإن مركزا ماليا مثل فرانكفورت يضم 280 مصرفا ومؤسسة ائتمانية، ويعمل به أكثر من 70 ألف موظف والعديد من المؤسسات المهمة مثل البنك المركزي الأوروبي والسلطات الإشرافية الأوروبية لا يمكن أن يزدهر إلا “إذا كنا منفتحين على الناس والأفكار”.

اقرأ أيضا:استطلاع: اليمين المتطرف الفرنسي يتصدر نوايا التصويت في الانتخابات الأوروبية

كما شدد النداء، الذي يدعو الداعمين إلى المشاركة في انتخابات البرلمان الأوروبي خلال الفترة من 6 إلى 9 يونيو/حزيران المقبل: “امنحوا أوروبا وديمقراطيتها صوتا قويا: صوتكم”.

جدير بالذكر أن استطلاعات الرأي الأخيرة تشير إلى تقدم واضح لليمين المتطرف في الانتخابات البرلمانية الأوروبية، لاسيما ألمانيا وفرنسا وإيطاليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى