أخباردول ومدن
أخر الأخبار

إسبانيا.. حالة تأهب بسبب تساقط الثلوج وانخفاض الحرارة

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

بعد تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية الإسبانية، بسبب انخفاض كبير في درجات الحرارة مع تساقط الثلوج، أعلنت عدة مقاطعات إسبانية، أمس الجمعة، حالات التأهب من الدرجات البرتقالية والصفراء مما يثير المخاوف من وقود حوادث أو إصابات.

وتتوقع هيئة الأرصاد تساقط ثلوج غزيرة اليوم السبت في نافار وبيناسكي، وليون، واسبينار ، مما يدعو إلى إعلان حالة التأهب من الدرجة البرتقالية.

وقالت الهيئة إن السبت سيكون اليوم الأبرد مع توقعات بانخفاض الحرارة إلى ما دون درجة التجمد في العديد من المناطق، لاسيما غاليسيا ومناطق كانتابريا وجبال البرانس، رياح شمالية غربية باردة.

اقرأ أيضا: يقودها مغربيان.. إسبانيا تفكك أخطر شبكة لتهريب المخدرات في أوروبا

ولأول مرة هذا الخريف، تظهر الثلوج، وهو ما يثير قلق العديد من المقاطعات بسبب الخطر الذى يتعرض له العديد من الأشخاص من احتمالية إصابتهم أو تعرضهم للخطر بسبب تساقط الثلوج والبرودة الشديدة.

وفي مواجهة هذا الوضع، فإن هناك العديد من المناطق قامت بالفعل بتفعيل خطط ضد تساقط الثلوج.

في العاصمةمدريد – على سبيل المثال- قدمت السلطات المحلية خطة تساقط الثلوج لهذا الشتاء بهدف ضمان قابلية البقاء في شبكة الطرق السريعة وتقليل القيود أثناء الظواهر الشتوية، مع نشر 207 كاسحة ثلج، و22 ألف طن من الملح، بالإضافة إلى 651 من وكلاء مرور الحرس المدني، و16 حفارا خلفيا مع 91 سيارة مراقبة وإدارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى