أخباردول ومدن
أخر الأخبار

توقيف 4 أشخاص في سويسرا وألمانيا يشتبه بانتمائهم لتنظيم “داعش”

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

أوقفت السلطات السويسرية والألمانية 4 أشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيم”داعش”، وفق ما أعلن الإدعاء العام في البلدين اليوم الثلاثاء.

وقال الإدعاء السويسري في بيان، إنه تم اعتقال ثلاثة أشخاص مساء أمس الاثنين، في مدن زيورخ وسانت غالن ولوسيرن، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ سبع عمليات دهم.

وبحسب السلطات السويسرية فإن الأشخاص الذين تم توقيفهم ولم تكشف تفاصيل عنهم، يشتبه في أنهم “شاركوا أو دعموا التنظيم الإرهابي المحظور( داعش) “.

وبالتزامن مع المداهمات في سويسرا، أوقفت الشرطة الألمانية رجلا في مدينة رومربيرج غرب ألمانيا.

ووفقا لمكتب المدعي الفدرالي الألماني في بيان، فإن الموقوف “يُشتبه بأنه حضر للقيام بعمل عنيف وخطير يهدد أمن الدولة وبالانتماء إلى جماعة إرهابية في الخارج”.

أيضا يشتبه في أنه ذهب لفترة وجيزة إلى سوريا في أيلول/سبتمبر 2020 قبل أن ينضم من ألمانيا إلى تنظيم “داعش”، في موعد أقصاه أبريل/نيسان 2021، والقيام بأنشطة دعائية واسعة النطاق لحساب التنظيم.

وأوضح الإدعاء الألماني بأن “مهمة الرجل تتمثل بشكل أساسي في ترجمة النصوص الرسمية أو مقاطع الفيديو أو الرسائل الصوتية للتنظيم من العربية إلى الألمانية وتوزيعها على قنوات مختلفة لتطبيق تلغرام في المنطقة الناطقة باللغة الألمانية”.

اقرأ أيضا: بريطانيا تعتزم تسيير أول رحلة لنقل طالبي اللجوء إلى رواندا اليوم

وأضاف “يعتبر تنظيم داعش هذه الأنشطة بمثابة مشاركة مباشرة في الجهاد القائم على العنف”.

كذلك، فإن المشتبه به “خضع على الأرجح لمقابلة عبر الهاتف مع مسؤولي التنظيم في أواخر خريف 2021” من أجل “التحقق من مصداقيته” قبل أن يلتحق “بمناطق ينشط فيها داعش”، وفقا للإدعاء الألماني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى