اقتصاد واعمالصحة
أخر الأخبار

معهد إيفو يحذر من تأثير سلالة “دلتا” على تعافي اقتصاد ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

حذر معهد “إيفو” الاقتصادي الألماني، من حدوث انتكاسة للتعافي الاقتصادي في البلاد، حال معاودة الارتفاع في أعداد الإصابات بعدوى فيروس كورونا بسبب سلالة “دلتا” التي اكتشفت للمرة الأولى في الهند.

رئيس المعهد “كليمنس فوست” قال في تصريحات صحافية أمس الاحد إن:” سلالة دلتا خطر على الاقتصاد الألماني يجب أخذه مأخذ الجد”.

في الوقت نفسه، أعرب فوست عن اعتقاده بأن “عودة معدلات الإصابة إلى الارتفاع مرة أخرى لن تعني فقدان كل شيء”.

ورغم ذلك شدد بالقول :”التعافي سيتباطأ في هذه الحالة والقطاعات التي عانت بقوة من الجائحة، ستتأثر مجددا على نحو خاص، ومن هذه القطاعات السياحة والمطاعم والفنادق، وعندئذ سنكون في مواجهة خريف صعب”.

وكانت بيانات معهد “روبرت كوخ” الألماني للأمراض المعدية قد أظهرت أن نسبة حالات الإصابة بكورونا سببتها سلالة “دلتا” في ألمانيا تضاعفت تقريبا في الأسبوع الأول من يونيو/ حزيران الجاري لتصل إلى 6%.

وتتزايد المخاوف لدى السلطات الصحية في ألمانيا من انتشار سلالة كورونا المتحور”دلتا”.

ويوم السبت الماضي، حذر رئيس حكومة ولاية بافاريا الألمانية ماركوس زودر من تفشي السلالة، وقال في هذا الصدد إن “هذه السلالة السائدة حاليا في بريطانيا ستسود في ألمانيا في غضون مدة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع”، حسب قوله.

اقرأ أيضا: “شولتس” يؤكد رفضه تخفيض الضرائب للشركات الألمانية بعد الجائحة

وأضاف أن قوة عدوى سلالة “دلتا” أشد بثماني مرات مقارنة بقوة عدوى فيروس كورونا الأصلي، مشددا على أنه من المهم الآن هو زيادة وتيرة حملة التطعيم ولاسيما في الجرعة الثانية “وكل يوم مهم الآن”.

وقال: “من يتسرع في النهوض أثناء حالة مرضية فإنه يخاطر بالتعرض لانتكاسة شديدة”، مشيرا إلى أن العلماء كانوا قد تنبأوا في موجات سابقة على نحو دقيق بموعد حدوث انتشار كبير للعدوى مرة أخرى.

الجدير ذكره، أن منظمة الصحة العالمية كانت قد حذرت الأسبوع الماضي، من أن سلالة “دلتا” الهندية في طريقها لتصبح السائدة في العالم، بسبب سهولة انتقالها من شخص لآخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى