أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا.. زعيم حزب الخضر يعارض إعادة الخدمة العسكرية الإلزامية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قال زعيم حزب الخضر في ألمانيا “أوميد نوريبور”، إنه يعارض إعادة الخدمة العسكرية الإلزامية إلى البلاد.

وأضاف “نوريبور” في تصريحات صحافية، اليوم الخميس:”لا أعتقد أن هناك حاجة للخدمة العسكرية الإجبارية”، موضحا في رد على سؤال مماثل:”لن أستبعد أي شيء الآن؛ لأن ذلك لن يفيد أبدا، حيث إن الوقت الحالي غير مستقر لدرجة لا تسمح بذلك.. ولكنني لا أريد أن يحدث ذلك أبدا”.

يأتي هذا بعدما قال وزير الدفاع الألماني “بوريس بيستوريوس” الذي ينتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي، في مقابلة مع صحيفة “فيلت أم زونتاج” الألمانية، إنه يبحث نماذج للخدمة الإلزامية في ضوء نقص الأفراد بالجيش الألماني، مستشهدا بالنموذج السويدي.

حينها قال وزير الدفاع إن:”هناك (في السويد) يتم تجنيد جميع الشباب والشابات، ثم ينتهي الأمر باختيار مجرد عدد منهم لأداء الخدمة العسكرية الأساسية”.

وذكر أنه ستتم دراسة”ما إذا كان من الممكن تصور شيء مثل هذا هنا أيضا، يعد جزءا من هذه الاعتبارات”.

اقرأ أيضا: ألمانيا تشهد زيادة حادة في استهلاك الغاز

وكانت ألمانيا قد علقت التجنيد الإلزامي عام 2011 بعد 55 عاما من تطبيقه في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، ما أدى فعليا إلى إنهاء الخدمة العسكرية والمدنية الإجبارية في الجيش.

يذكر أن استطلاع أجراه معهد “إنسا” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من مجلة “فوكوس” الألمانية، ونشر نتائجه بعد أسبوع من الحرب الروسية ضد أوكرانيا مطلع مارس/آذار 2022، قد أظهر أن 47% من الألمان يؤيدون إعادة التجنيد الإجباري في الجيش، بينما رفض ذلك 34%. ولم يحدد 19% آخرون موقفهم من الأمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى