أخباردول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا.. إصابة مصري بطلق ناري في الرأس خلال ملاحقة الشرطة لشاحنة تقل مهاجرين

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

يصارع مهاجر مصري الموت، وذلك بعدما أُصيب في ملاحقة أمنية أمس الأربعاء، لشاحنة تنقل مهاجرين في وضع غير نظامي في فرنسا.

وقالت وسائل إعلام فرنسية، إن المهاجر المصري البالغ 35 عاما أصيب بالرصاص في رأسه، خلال ملاحقة الأمن الفرنسي للشاحنة المهاجرين .

ونقل عن”كزافييه بونوم” المدعي العام في مدينة نيس في بيان، قوله، إن” شرطيا أصاب بالرصاص مهاجرا مصريا، أثناء محاولته إيقاف شاحنة تقل خمسة مهاجرين بالقرب من نيس، جنوب شرق فرنسا”، وأكد المدعي بأن المصاب يرقد بين الحياة والموت.

وذكر أنه بعد تلقي بلاغ من السلطات الإيطالية، تم تحديد مكان الشاحنة المبردة التي كان من المفترض أن تنقل “أجانب في وضع غير نظامي”، ليل الثلاثاء الأربعاء في “سوسبل” وهي بلدة فرنسية بالقرب من الحدود الإيطالية.

ووفقا للبيان فإن عملية مطاردة الشاحنة من قبل شرطة الحدود، اعقبها تدخل وحدة أخرى على بعد حوالى 30 كيلومترا على طريق شديد الانحدار قرب نيس، حيث زادت الشاحنة سرعتها متجهة الى سيارة الشرطة هذه”.

اقرأ أيضا: فرنسا.. مقتل شخصين في إطلاق نار بمدينة ليون

وأضاف البيان بأن أحد الشرطيين قام “باستخدام سلاحه وإطلاق النار أربع مرات” في محاولة لإيقافها. وتوقفت الشاحنة في إحدى مناطق نيس حيث فر سائقها وراكبان كانا جالسان في المقعد الامامي.

وتم العثور داخل الشاحنة المهاجر المصري مصاب بالرصاص في رأسه ونقل “في حالة حرجة” إلى المستشفى. وفتحت السلطات الفرنسية تحقيقا في الحادثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى