أخباررياضة
أخر الأخبار

ريال مدريد: مبابي تعرض لضغوط سياسية للبقاء في سان جيرمان

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

اعتبر رئيس نادي ريال مدريد “فلورنتينو بيريز” أن الفرنسي “كيليان مبابي” مهاجم باريس سان جيرمان، واجه ضغوط سياسية لتجديد عقده مع النادي الباريسي.

ووفقا لـ”بيريز” في تصريحات لقناة “ميغا” الإسبانية أمس الخميس، فإن”مبابي لطالما اعتبر أن حلمه أن يلعب مع ريال مدريد”، مؤكدا أنه “قبل حوالي 15 يوما تقريبا من اتخاذ قراره، انقلب الوضع تماما بسبب الضغوط السياسية التي تعرض لها”، على حد زعمه.

وذكر رئيس النادي الملكي :”هذا الأمر بالإضافة إلى العامل المادي والقيادة الرياضية أدى إلى تغيير رأيه، عندما نجد أنفسنا في وضعية محيرة مماثلة، نحاول الخروج منها بجميع الوسائل”.

وأضاف:”أنا أتفهمه (لمبابي) لأنه ليس من السهل تلقي اتصال من رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون”.

وأردف قائلا:”هنا في إسبانيا، من الصعب تفهم أن يقوم ملك إسبانيا بالاتصال بأحد الأندية، إنه أمر من الصعب جدا فهمه”، مضيفا : “ثمة دولتان (قطر وفرنسا) تربطهما علاقة قوية، وتقوم قطر بطلب من الرئيس الفرنسي، وأنا أفهم هذا الأمر بهذا الشكل وإلا فإن الأمر مستحيل”، على حد قوله.

وعن إمكانية ضمه مستقبلا لريال مدريد ذكر بيريز : “ليس الآن، لأن مبابي الذي أعرفه ليس مبابي الحالي، لكن إذا تغيرت الأمور فكل شيء وارد في المستقبل”.

يذكر أن الرئيس الفرنسي كان قد تواصل شخصيا مع مبابي قبل اتخاذ الأخير قراره بالبقاء مع نادي سان جيرمان الشهر الماضي، وأقر الأخير بأنه يقدّر النصائح الجيدة من الرئيس ماكرون.

اقرأ أيضا: سان جيرمان يجدد عقده مع مبابي.. ورابطة الدوري الإسباني تقدم شكوى لـ “يوفا”

وتم منح مبابي راتبا سنويا يُقدر بـ 50 مليون يورو في الموسم الواحد، فيما وصلت قيمة العقد لنحو 300 مليون يورو.

وكان مبابي قريبا من الرحيل إلى ريال مدريد الذي حاول التوقيع مع اللاعب البالغ 23 عاما، بعد نهاية عقده الذي كان مقررا في هذا الشهر يونيو/حزيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى