أخباردول ومدن
أخر الأخبار

شعبية “سوناك ” الأدنى بين رؤساء حكومات بريطانيا منذ 46 عاما

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

تراجعت شعبية رئيس وزراء بريطانيا “ريشي سوناك” إلى مستوى قياسي متدن، مقارنة بجميع رؤساء الحكومات على مدى الـ 46 عاما الماضية.

الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة إبسوس ونشرت نتائجه، أمس الجمعة، أظهر أن نسبة الذي أبدوا تأييدا لنهج “سوناك” بلغت 16% فقط من البريطانيين، وهي النسبة الأدنى لرئيس وزراء في البلاد منذ العام 1978، أي قبل ولادة سوناك نفسه (مواليد 1980).

مؤسسة إبسوس أكدت بأن نتائج الاستطلاع أظهرت أن 75% غير راضين من نهج الحكم الذي يتبعه “سوناك”.

وأشارت إلى أنه نتيجة لذلك، كان تقييمه الإجمالي، وهو الفارق بين التقييم الإيجابي والسلبي، سالب 59 نقطة، وهذا يمثل رقما قياسيا عكسيا.

وقد تم تسجيل نفس القيمة السالبة (59) في عام 1994 في حقبة رئيس الوزراء آنذاك جون ميجور.

كذلك، انخفضت شعبية حزب المحافظين الحاكم نفسه إلى نسبة (19%)، وهو مستوى قياسي منخفض خلال الفترة الممتدة منذ عام 1978.

في مقابل ذلك، يتمتع زعيم حزب العمال المعارض “كير ستارمر” بمستوى عالٍ من القبول الشعبي (25%)، لكن شعبيته الإجمالية بلغت سالب 31 نقطة، وهذا أيضا رقم قياسي عكسي بالنسبة لسياسي يتصدر المعارضة منذ أربع سنوات. لكن الاستطلاع أظهر بأن نسبة تأييد حزب العمال بلغت 44%.

اقرأ أيضا: انتقاد بريطاني للمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بشأن موقفها من قضية “قانون رواندا”

كما عبر غالبية المشاركين في الاستطلاع (84%) عن عدم رضاهم عن الطريقة التي تدير بها الحكومة البلاد، وأعطى (10%) فقط من المشاركين تقييما إيجابيا.

في الوقت نفسه، يعتقد (44%) أن ستارمر سوف يتعامل بشكل أفضل مع واجبات رئيس الوزراء، و(22%) فقط يؤيدون سوناك في هذا المجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى