دول ومدن
أخر الأخبار

بعد تسلل كورونا.. حريق هائل في مخيم “موريا” للاجئين

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

أخلت فرق الإطفاء فجر اليوم الأربعاء، جزءاً من مخيّم موريا للاجئين في جزيرة ليسبوس اليونانية، بعد اندلاع حرائق متفرّقة امتدّت نيرانها إلى داخل المخيّم.

وكالة الأنباء اليونانية الرسمية قالت: إن “النيران قد تكون اشتعلت إثر تمرد بعض طالبي اللجوء على قرار عزلهم بعدما تبينت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد أو من المقربين من شخص جاءت نتيجته إيجابية، لكن لم تؤكد السلطات حتى اللحظة ما إذا كان الحريق بفعل فاعل أم لا”.

 وتحدث بعض سكان المخيم عن حريق متعمد من قبل سكان الجزيرة، بينما ذكرت تقارير أخرى أن المهاجرين أشعلوا الحرائق بأنفسهم ثم عرقلوا عمل إدارة الإطفاء.

إلى جانب ذلك، أكدت جمعية “ستاند باي ليسفوس” لدعم اللاجئين، على تويتر: أنها “تلقت تقارير بأن السكان المحليين اليونانيين في الجزيرة منعوا طالبي اللجوء الفارين من التوجه إلى قرية مجاورة”. مشيرة إلى أن “المخيم كله مشتعل، كل شيء يشتعل، والناس يفرون”.

اقرأ أيضا: اليونان تفرض العزل التام على مخيمات اللاجئين في أثينا

وأوضح مصور وكالة فرانس برس: أن “النيران مشتعلة في كل المخيم تقريبا، في داخله وفي الخيم الموجودة في الخارج في حقل الزيتون”. لافتاً إلى أن “طالبي اللجوء يفرون من المخيم سيرا على الأقدام في اتجاه مرفأ ميتيلين لكن سيارات قوات الامن كانت متوقفة هناك”.

يذكر أن وزارة الهجرة اليونانية فرضت الأسبوع الماضي بعد أن أكدت الاختبارات إصابة طالب لجوء (40 عاما) بفيروس كورونا، بينما أعلنت أمس الثلاثاء عن ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى 35 حالة مؤكدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى