أخباردول ومدنطفولة
أخر الأخبار

يونيسف تقدم المساعدة لـ 20 ألف مهاجر قاصر في إيطاليا العام الماضي

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” أنها تمكنت خلال العام الماضي 2022، من تقديم مساعدات مباشرة لأكثر من 20 ألف مهاجر قاصر في إيطاليا، ربعهم على الأقل من أوكرانيا.

جاء ذلك، وفقا لتقرير سنوي صادر عن المنظمة الأممية قبل أيام، بشأن دعم المهاجرين واللاجئين من الأطفال والمراهقين في إيطاليا.

وقالت المنظمة إنه حصل حوالى 14 ألف قاصر، من بينهم خمسة آلاف أوكراني، على الدعم في إجراءات للحصول على حقوقهم، وتحسين معايير الاستقبال والحماية.

إضافة إلى ذلك، جرى إلحاق 279 مراهقا بعائلات مضيفة أو تم دعمهم من قبل مرشدين، بينما تمكن ألفي قاصر من الحصول على برامج تنمية المهارات اللغوية والرقمية والعملية، من بينهم 500 فروا من الحرب الروسية في أوكرانيا.

وذكرت المنظمة في تقريرها أنه حصل حوالي 2200 ناج، من النزاع القائم على النوع الاجتماعي، على الدعم القانوني والنفسي والاجتماعي.

وأكدت أيضا أنه تم تقديم المساعدة لنحو 10700 شخص آخرين، من بينهم أكثر من ثلاثة آلاف قاصر، وحوالي سبعة آلاف امرأة، عبر مراكز “النقاط الزرقاء”، وهي عبارة عن مراكز دعم للأطفال وأسرهم، أنشأتها المنظمة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، استجابة لحالة الطوارئ في أوكرانيا.

اقرأ أيضا: منظمة: نصف النساء اللاجئات في السويد يعشن مع أطفالهم بدون زوج

وتهدف “النقاط الزرقاء” إلى دعم العائلات المهاجرة الأكثر ضعفا، لا سيما القاصرين غير المصحوبين ببالغين أو المنفصلين عن عائلاتهم، والمعرضين لمخاطر الإصابة بالأمراض والصدمات والعنف والاستغلال والاتجار بالبشر.

وتحت “ضغط الإحساس بالذنب لتركهم بلادهم”، أشارت المنظمة إلى أن بعض القاصرين يشعرون بالإحباط والانهزام النفسي وعدم الرغبة بالعيش، ولهذا تم إنشاء “النقاط الزرقاء.

أيضا، أكدت “يونيسيف” أنه تلقى أكثر من ألفي شخص يعملون في هذا المجال تدريبا على حماية الطفل، وكذلك الوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي والتعامل معها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى