دول ومدن

ألمانيا تسجل الحصيلة الأعلى لإصابات كورونا اليومية

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

استمر معدل الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا في الارتفاع، في وقت دخلت فيه البلاد منذ يوم أمس ضمن إجراءات إغلاق شامل وصارم.

وقال معهد “روبرت كوخ” اليوم الخميس، إن البلاد سجّلت أعلى حصيلة يومية على الإطلاق من إصابات بكورونا تخطت حاجز الـ 30 ألفا للمرة الأولى منذ انتشار الوباء.

وبعدما أعلن في وقت سابق تسجيل 26923 إصابة جديدة في 24 ساعة، أوضح المعهد في وقت لاحق، أنه ينبغي إضافة 3500 إصابة جديدة سجلت في ولاية “بادن فورتمبيرغ”ولم يتمّ احتسابها من قبل لأسباب تقنية.

وأكد بأن عدد الإصابات الجديدة خلال 24 ساعة وصل إلى 30 ألفا و423 إصابة، وهو مستوى لم يسجّل من قبل، في وقت تواجه ألمانيا موجة ثانية من الوباء.

كما تسبب الفيروس بوفاة 24125 شخصا بالإجمال في ألمانيا حتى الآن، بحسب المعهد، الذي أكد توثيق 729 حالة وفاة في اليوم الأخير.

اقرأ أيضا: أوروبا تبدأ حملات التطعيم اعتباراً من 27 كانون الأول

ومنذ يوم أمس، بدأ تطبيق إغلاق شامل في ألمانيا، مع إغلاق كل المتاجر غير الضرورية والمدارس، في وقت خرجت توقعات بأن يستمر الإغلاق حتى بداية الربيع المقبل.

وسبق أن حذرت المستشارة الألمانية الثلاثاء الماضي، من أشهر صعبة للبلاد في مواجهة عدوى الفيروس.

وقالت “ميركل” إن الوضع في بلادها حاليا فيما يخص جائحة فيروس كورونا “مقلق للغاية”، متوقعة أن يكون شهرا كانون الأول/يناير وشباط/ فبراير القادمين “صعبين جدا”.

في سياق ذي صله، أكدت الهيئة الصحية في ألمانيا، اليوم، أن حملات التطعيم ضد فيروس كورونا، ستبدأ في27  من كانون الاول/ ديسمبر الجاري، مشيرة إلى أن الأولوية في التطعيم ستكون لدور الرعاية  والكادر الطبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى