أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات المغربية تعلن إنقاذ 105 مهاجرين في المتوسط

أخبار العرب في أوروبا – المغرب

أعلنت السلطات المغربية إنقاذ أكثر من 100 مهاجر على مدى عدة أيام نهاية الأسبوع الماضي في البحر المتوسط خلال محاولتهم الوصول إلى السوحل الأوروبية، مشيرة إلى أن معظم المهاجرين يتحدرون من أفريقيا جنوب الصحراء.

وقالت السلطات في بيان أمس الثلاثاء، إن البحرية الملكية نفذت مهمات إنقاذ عدة قبالة سواحل المغرب على المتوسط في الفترة ما بين 17 و20 حزيران/يونيو، مؤكدة أنه تم إنقاذ 105 مهاجرين.

وبحسب السلطات المغربية، فإن من بين المهاجرين هناك 20 امرأة و11 طفلا كانوا على متن قوارب صغيرة وقوارب ”كاياك“ ودرّاجات مائية، مضيفة بأنه تم نقل جميع المهاجرين إلى موانئ مغربية عدة، ثم تم تسليمهم إلى الشرطة لإتمام الإجراءات.

 في السياق، اعتقلت السلطات المغربية مواطن نيجيري يبلغ 42 عاما، بتهمة الاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي.

جاء ذلك، بعدما اعتقلت السلطات 6 أشخاص من المغرب إضافة لشخص واحد من موريتانيا، بتهمة تهريب البشر بين المغرب وأوروبا، بحسب ما ذكر الإعلام المغربي.

اقرأ أيضا: العثور على 12 جثة يعتقد أنها لمهاجرين قبالة سواحل تونس

وكانت الرباط قد كثفت جهودها لوقف تدفقات الهجرة انطلاقا من سواحلها إلى أوروبا، وسبق أن أجرت محادثات واتفاقات واستأنفت تعاونها مع مدريد لإيجاد حلول لأزمة الهجرة.

ووفقا لرواية السلطات المغربية، فإن الأمن المغربي استطاع العام الماضي تفكيك 150 شبكة إتجار بالبشر واعتقل 415 مشتبها بهم، إضافة لـ 12 ألفا و231 مهاجرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى