أخباراقتصاد واعمالدول ومدن
أخر الأخبار

“لوفتهانزا” الألمانية للطيران تعلن إلغاء أكثر من ألفي رحلة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت شركة “لوفتهانزا” الألمانية للطيران اليوم الخميس، شطب أكثر من ألفي رحلة أخرى انطلاقا من مركزيها في فرانكفورت وميونخ، وذلك بسبب نقص عدد العاملين.

يأتي هذا القرار بالتزامن مع ذروة موسم العطلات الصيفية، كذلك بعد أسبوعين من قرارها إلغاء 900 رحلة كانت مقررة أيام الجمع والعطلات الأسبوعية (السبت والأحد) في تموز/يوليو المقبل.

وقالت الشركة في بيان أنها “سَتُخرج من النظام 2200 رحلة أخرى من إجمالي نحو 80 ألف رحلة انطلاقا من محوري فرانكفورت وميونخ، ومن هذه الرحلات ما كان مقررا أيضا في بقية أيام الأسبوع التي كانت أقل تأثرا (بالإلغاءات) حتى الآن”.

بيان الشركة أوضح بأن “الإلغاءات تسري بشكل خاص على رحلات داخلية ألمانية وداخلية أوروبية، لكنها لا تسري على رحلات مقاصد العطلات التقليدية التي يتم حجزها بشكل جيد في موسم العطلات”.

وأشارت شركة الطيران الألمانية إلى أنه من الممكن أن تتغير أيضا مواعيد رحلات، مؤكدة أنها ستبلغ على الفور الركاب المعنيين بالإلغاء وستغير حجوزاتهم بقدر المستطاع إلى رحلات أخرى مناسبة.

وبررت الشركة قرارها بأن”الإضرابات في قطاع الأمن الجوي والأحداث الجوية وعلى وجه الخصوص ارتفاع معدل الإصابة بكورونا شكلت عبئا إضافيا على النظام الآن”.

وذكرت في الصدد:”وردت في الأيام الماضية بلاغات عن أجازات مرضية من أطقمنا قبل وقت قصير جدا (من مواعيد الرحلات)”.

في السياق، أعلنت خطوط بروكسل الجوية التابعة لشركة “لوفتهانزا” إلغاء أكثر من 300 رحلة بسبب إضراب موظفيها المقرر من الخميس إلى السبت والذي سيؤثر على نحو 40 ألف مسافر.

وقالت الشركة في بيان إنه بسبب الإضراب الذي سينفذه الطيارون وطواقم الطيران، ستكون قادرة فقط على توفير “حوالي 40 %من برنامج الطيران الأصلي”.

وأضافت “الإلغاءات تمثل حوالي 315 رحلة 38 منها طويلة، وتؤثر على نحو 40 ألف مسافر”.

ونقل عن “مايكي أندريس” المتحدثة باسم الشركة، قولها، في تصريحات صحافية :”تم إخطار الركاب المعنيين وعرضت عليهم بدائل. وإذا فضلوا عدم السفر يمكنهم استرداد ثمن التذكرة بالكامل”.

اقرأ أيضا: تباطؤ نمو القطاع الخاص بمنطقة اليورو خلال يونيو الجاري

ويحتج الطيارون والمضيفات والمضيفون على نقص الموظفين وعبء العمل الذي يعتبرونه ثقيلا للغاية، وهي تحديات تواجهها الشركات الأخرى أيضا على خلفية الاستئناف المفاجئ للحركة الجوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى