أخباردول ومدنقانون
أخر الأخبار

معظمها من فرنسا.. رفض 40 ألف طلب تأشيرة شنغن للجزائريين العام الماضي

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

ارتفعت نسبة طلبات الجزائريين المرفوضة للحصول على تأشيرة “شنغن”( فيزا) خلال العام الماضي، وفق ما أكده موقع “شنغن فيزا نيوز” في تقرير أصدره قبل يومين.

وقال الموقع المتخصص إنه تم رفض قرابة 40 ألف تأشيرة شنغن للجزائريين سنة 2021، مشيرا إلى أن أكثر من 80% من هذه الطلبات المرفوضة للرعايا الجزائريين أصدرتها القنصليات الفرنسية.

و أوضح أن 31 ألفا و955 طلبا تم رفضها العام الماضي من قبل السفارة الفرنسية والقنصليات التابعة لها، بالإضافة إلى مراكز  معالجة التأشيرات في الجزائر.

وقال الموقع إن هذا العدد يمثل ما نسبته 80.5%من العدد الإجمالي لطلب تأشيرة شنغن التي رفضتها دول أوروبية للرعايا الجزائريين.

وأشار إلى أنه في المجمل تقدم 140 ألفا و 212 جزائريا للحصول على تأشيرة شنغن العام الماضي، تلقى منهم 83 ألفا و941 الموافقة وهو ما يشكل نحو (60% ) في حين رُفضت طلبات 32%، بينما العدد الباقي لايزال تحت الدراسة.

في مقابل ذلك، وافقت فرنسا على تسليم 44.032 تأشيرة شنغن إلى الجزائريين العام الماضي، لتبقى بذلك الوجهة المفضّلة لطالبي التأشيرة الأوروبية من الجزائريين، ثم جاءت إسبانيا ثانيا بـ 34.139 تأشيرة، وثالثا إيطاليا بـ 2898 تأشيرة.

في هذا السياق، يقول “بيسارت باغرامي” مؤسس الموقع :”رفض فرنسا طلبات تأشيرة شنغن للجزائريين سببه قرار حكومي بمنح تأشيرات أقل من ذي قبل لمواطني هذا البلد”.

وأضاف:”السبب الثاني راجع إلى رفض الجزائر استعادة مواطنيها المقيمين بشكل غير قانوني في فرنسا بعد رفض منحهم حق اللجوء”.

اقرأ أيضا: إحصائية تكشف عدد طلبات المغاربة المرفوضة من فرنسا للحصول على التأشيرة

وكانت السلطات الفرنسية أعلنت في 28 سبتمبر/أيلول 2021، أنها ستخفض عدد التأشيرات الممنوحة للمواطنين الجزائريين والمغاربة بنسبة 50%، وللتونسيين 30%.

وجاء هذا القرار بدعوى رفض البلدان الثلاثة التعاون في استقبال المهاجرين غير الشرعيين أو الذين ادينوا بجرائم، وترغب باريس في ترحيلهم إلى بلدانهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى