أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مقتل سوري وآخر فلسطيني في عملية طعن داخل مركز للاجئين بألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

لقي شاب سوري وآخر فلسطيني فيما أصيب ثمانية آخرون بينهم نساء، وذلك بعد قيام لاجئ أفريقي من أصحاب السوابق بطعن المقيمين في “الكامب” المخصص للاجئين بمدينة “فريدريشهافن” جنوب ألمانيا.

وبحسب تقارير صحافية ألمانية، فإن الجريمة وقعت ليلة أمس الأول الأحد، حينما قام لاجىء من أصول إفريقية بمهاجمة “كامب” في فريدريشهافن يقيم فيه سوريون وفلسطينيون، بسلاح أبيض، ما أدى إلى مقتل الشاب السوري (إبراهيم ذيب الحسين) وآخر فلسطيني ( لم يتم الكشف عن هويته)، وإصابة ثمانية آخرين بجروح بينهم امرأتان.

ونقلت التقارير عن السلطات المحلية، قولها، إن الشرطة ألقت القبض على مشتبه به يبلغ 31 عاما دون الإفصاح عن هويته، فيما لم يعرف حتى الآن الدافع وراء الهجوم.

ووفقا للشرطة، فإن الجاني وهو من قاطني النزل طرق أبواب غرف الكامب مساء الأحد، وكلما فُتح الباب وجه طعنات سكينه بشكل عشوائي.

وأضاف بأن رجلا توفي على الفور في مكان الهجوم متأثرا بجراحه، كما تم نقل شخص آخر مصاب بجروح خطيرة إلى المستشفى في طائرة هليكوبتر حيث لفظ أنفاسه الأخيرة لدى وصوله المستشفى.

في السياق، نشر ناشط سوري حقوقي يدعى” أبو تيور” فيديو لمكان الحادثة، ذكر فيه أن الشاب السوري ينحدر من محافظة دير الزور في شرق البلاد، وأن المغدور الثاني فلسطيني الجنسية توفي أثناء نقله إلى أحد المشافي القريبة بسويسرا.

اقرأ أيضا: هجوم أوسلو.. اعتقال مشتبه به والسلطات ترفع مستوى”التهديد الإرهابي”

وأضاف أنه لم يُعرَف بالضبط سبب الجريمة، لكن تبيّن في التحقيق أن المعتدي لديه سوابق خطيرة، وهذه هي المرة الخامسة التي يرتكب فيها مشكلة خلال فترة انتظاره للجوء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى