أخباردول ومدن
أخر الأخبار

شولتس: ألمانيا ستبني أكبر جيش في أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، أن بلاده ستمتلك أكبر جيش تقليدي أوروبي في حلف شمال الأطلسي “الناتو”، مؤكدا إنفاق من 70 إلى 80 مليار يورو في المتوسط سنويا لصالح الدفاع.

وقال شولتس في مقابلة أجرتها معه شبكة “إيه أر دي” التلفزيونية الألمانية العامة أمس الثلاثاء عقب انتهاء قمة مجموعة السبع، إن ألمانيا هي اليوم، إلى جانب الولايات المتحدة، “بالتأكيد أكبر مساهم” في حلف شمال الأطلسي.

وأضاف زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي أنه “يجري حاليا في ألمانيا بناء أكبر جيش تقليدي في أوروبا في إطار حلف الناتو، وهذا أمر مهمّ للقدرات الدفاعية للحلف بأسره”.

وأكد أن ألمانيا “سننفق في المتوسط ما بين 70 و80 مليار يورو سنويا على الدفاع”، مشدّدا على أن هذه الاستثمارات الضخمة ستجعل من ألمانيا “الدولة الأكثر استثمارا” في هذا المجال.

وأشار إلى أن بلاده التي تمتلك أكبر اقتصاد في أوروبا، تهدف من وراء هذه الاستثمارات إلى ضمان الدفاع عن أراضيها والوفاء بالتزاماتها تجاه حلف الناتو.

وكانت الحكومة الألمانية أعلنت بُعيد انطلاق الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير/ شباط الماضي، إنشاء صندوق استثنائي بقيمة 100 مليار يورو لتحديث جيشها.

اقرأ أيضا: وسط مخاوف الركود.. ثقة المستهلكين في ألمانيا تتراجع لمستوى غير مسبوق

ومنذ انتهاء الحرب الباردة قلصت ألمانيا حجم جيشها، إذ انخفض عديده من قرابة نصف مليون عسكري عندما أعيد توحيد البلاد في 1990 إلى 200 ألف عسكري فقط اليوم.

يذكر أن الدول الأعضاء في حلف الناتو مُلزمة بتخصيص 2% على الأقل من إجمالي ناتجها المحلي لموازنتها الدفاعية، لكن هذا الهدف نادرا ما التزم به العديد من الأعضاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى