أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ارتفاع صافي الهجرة في بريطانيا بشكل كبير

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أفاد مكتب الإحصاء البريطاني، اليوم الخميس، إن صافي الهجرة في المملكة المتحدة بلغ 745000 شخص خلال العام الماضي 2022، وهو ما يتجاوز بكثير الرقم القياسي السابق البالغ 504000 المسجل في العام السابق 2021.

وقال المكتب إن نحو 1.2 مليون شخص وصلوا إلى البلاد العام الماضي بهدف الإقامة لمدة عام أو أكثر، في حين غادر 508 آلاف البلاد. وبالتالي، أضافت الهجرة 745 ألف شخص إلى عدد السكان البريطانيين.

وتظهر الأرقام الجديدة الصادرة أن صافي الهجرة في المملكة المتحدة بلغ مؤقتا 672 ألف للعام عند نهاية يونيو/حزيران 2023، مقارنة بـ 607 آلاف في الأشهر الـ 12 السابقة.

والرقم عند نهاية يونيو/حزيران، يعد أعلى بثلاث مرات تقريبا من المتوسط الذي يتراوح بين 200 ألف إلى 250 ألف سنويا المسجل قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وهذا ما يضع حكومة المحافظين التي وعدت في برنامجها لعام 2019 بخفض صافي الهجرة إلى مستواه في ذلك الوقت.

تعليقا على الأرقام الصادرة، قال المتحدث باسم رئيس الوزراء، ريشي سوناك، إن الإجراءات التي تم اتخاذها العام الماضي للحد من الهجرة لا يزال ليس لها أي تأثير على الأرقام المنشورة اليوم.

اقرأ أيضا: وفاة مهاجرين خلال محاولتهما عبور المانش نحو بريطانيا

وأكد المتحدث أن هذه التغييرات “ستؤدي في النهاية إلى انخفاضات كبيرة” في عدد المهاجرين، موضحا أن الحكومة “تدرس بنشاط” ما يمكنها فعله أكثر.

يذكر أن الحكومة البريطانية كانت قد شددت بشكل ملحوظ شروط الحصول على تأشيرات للطلاب الأجانب خلال الأشهر الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى