اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ارتفاع معدلات التضخم في ألمانيا

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

كشفت بيانات أولية صدرت اليوم الاثنين عن المكتب الاتحادي للإحصاء في ألمانيا، ارتفاع في معدلات التضخم في البلاد خلال شهر شباط/ فبراير الماضي إلى مستوى أعلى مما كان متوقعا له عند 1.3 %.

ويأتي هذا في ارتفاع مقارنة مع كانون الثاني/ يناير الماضي حين كانت معدلات التضخم عند مستوى 1%، في حين كان المعدل في كانون الاول/ ديسمبر  0.3 % .

وبحسب بيانات المكتب فقد ارتفعت أسعار المستهلكين خلال شباط/ فبراير 0.7 % مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، كذلك ارتفعت أسعار الطاقة والوقود للمستهلكين 03% في الشهر الماضي وذلك لأول مرة منذ عام.

فيما ارتفعت أسعار المواد الغذائية والخدمات بنسبة 1.4% لكل منهما مقارنة بأسعارهما في نفس الشهر من 2020 وحققت معدلات التضخم في كانون ثاني/يناير الماضي قفزة بعد انتهاء فترة تخفيض ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ أيضا: الإغلاق يكبد ثلث مبيعات الفنادق والمطاعم الألمانية.. واليأس يحيط بتجار التجزئة

وكان مكتب الإحصاء قال في تقرير نشره يوم الجمعة الماضي، إن مبيعات قطاع الفنادق والمطاعم تراجعت بنسبة 36.6% مقارنة بعام 2019 ومع احتساب متغيرات الأسعار، يصل التراجع إلى 39%.

ورغم تخفيف قيود الإغلاق في ألمانيا الذي دخل حيز التنفيذ منذ منتصف كانون الاول/ ديسمبر الماضي، لكن لاتزال معظم القطاعات الحيوية مغلقة، وهو ما يؤثر على باقي قطاعات الاقتصاد في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى