أخباردول ومدن
أخر الأخبار

“منظرهم بصدور عارية سيكون مقززا”.. بوتين يرد على سخرية قادة مجموعة السبع

أخبار العرب في أوروبا – روسيا

رد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على سخرية قادة قمة السبع، من صورته بالصدر العاري بالقول إن”منظرهم بصدور عارية سيكون مقززا”.

وقال بوتين للصحافيين خلال زيارته إلى تركمانستان اليوم الخميس: “لا أعرف كيف أرادوا خلع ملابسهم إلى الخصر أو تحته.. أعتقد أنه كان سيكون مشهدا مثيرا للاشمئزاز في الحالتين”.

وكان قادة مجموعة السبع قد سخروا خلال قمة عقدت في ألمانيا يوم الاحد الماضي، من صورة بوتين كرجل قوي، وتندروا بالسؤال عما إذا كان عليهم أن يكتفوا بارتداء القمصان أو ربما ما هو أقل.

واتهم بوتين القادة الغربيين أنهم يستهلكون كميات كبيرة من المشروبات الكحولية، كما أنهم لا يمارسون الرياضة وهو ما يجعلهم في حالة بدنية أسوأ منه.

وقال في هذا الصدد: “لكي تبدو بمظهر جيد، من الضروري التوقف عن تعاطي الكحول والعادات السيئة الأخرى وممارسة التمارين البدنية والمشاركة في الرياضة”.

وردا على تصريح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن بوتين ما كان ليغزو أوكرانيا لو كان امرأة، قال بوتين إن “رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر شنت حربا على القوات الأرجنتينية التي بسطت نفوذها على جزر الفوكلاند”.

يشار إلى أن صور يظهر فيها بوتين بصدر عار كانت قد نشرت في وسائل إعلام رسمية روسية منذ فترة طويلة، بينما يمتطى صهوة جواده ويصطاد السمك ويحمل بندقية صيد.

اقرأ أيضا: جونسون : لو كان بوتين امرأة لما غزا أوكرانيا.. وموسكو ترد

ونظر الكثيرون للصور على أنها محاولة لتصوير بوتين كـ”رمز للرجولة”، وهو شيء يعجب الروس.

وكان جونسون اقترح خلال مأدبة غذاء في قمة لمجموعة السبع ساخرا على القادة المشاركين في القمة أن يخلعوا ملابسهم لإظهار “أنهم أقوى من بوتين”.

كذلك قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو مازحا إن القادة الغربيين يمكنهم محاولة مطابقة صور بوتين بـ”عرض ركوب الخيل عاريين الصدر”، وهي إحدى مغامرات بوتين الرياضية التي حظيت بتغطية إعلامية واسعة آنذاك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى